التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:43 م , بتوقيت القاهرة

التايمز: السعودية تقترح استضافة الأولمبيات للرجال فقط

اقترحت المملكة العربية السعودية أن تستضيف دورة الألعاب الأولمبية، بالاشتراك مع البحرين، بحيث تستضيف المملكة المنافسات الخاصة بالرجال فقط، بينما تستضيف جارتها الخليجية المنافسات النسائية في نفس البطولة، بحسب ما قالت صحيفة "التايمز" البريطانية.


وأضافت الصحيفة البارزة أن الاقتراح تم تقديمه بواسطة الأمير فهد بن جلوي ال سعود، والذي يشغل منصب مستشار اللجنة الأولمبية السعودية، حيث أوضح أنه صار من المتاح مؤخرا ان تشارك دولتان للتقدم باستضافة البطولة بالمشاركة، وهو ما قد يفتح الباب أمام المملكة للتقدم باستضافة البطولة دون انتهاك تقاليدها.


وأوضح الأمير السعودي أن المجتمع داخل المملكة يتسم بكونه أحد أكثر المجتمعات المحافظة التي تتمسك دائما بالعادات والتقاليد التي تمتد بجذورها من عشرات بل مئات السنين، موضحا أنه من الصعب أن تقبل الحكومة السعودية بفكر السماح للمرأة للمنافسة في المسابقات الرياضية على الأقل في الوقت الراهن.


وشدد بن جلوي أن المملكة على استعداد لتنظيم بطولة الألعاب الأولمبية، شريطة أن يتم قبول مشاركتها مع دولة أخرى، من دول الجوار، كالبحرين مثلا، على أن تقتصر المنافسات التي سوف تستضيفها المملكة على الرجال فقط بينما تكون المنافسات الأخرى على أراضي الدولة الشريك.