التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 11:08 م , بتوقيت القاهرة

الزمالك والأهلي.. "قمة مفترق الطرق"

تتجه أنظار عشاق كرة القدم في تمام السادسة مساء اليوم الخميس، صوب استاد الدفاع الجوي، لمتابعة مباراة القمة رقم 109 التي تجمع الزمالك صاحب الأرض مع غريمه التقليدي الأهلي، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.


ويحاول كل فريقه حسم نتيجة اللقاء لصالحه، والحصول على نقاط المباراة الثلاث، لاسيما وأن لقاء القمة له حساباته الخاصة دائما، والفوز فيه له مذاق وطعم مميز، والخسارة فيه لها قسوتها ومراراتها.


الزمالك بقيادة مديره الفني المؤقت محمد صلاح، يبحث عن التفوق على الأهلي، حتى ينهي كلمة مؤقت ويتحول لمدير فني دائم للفريق الأبيض، ويبتعد به بصدارة المسابقة بفارق 5 نقاط عن إنبي أقرب منافسيه وصاحب المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري.


ويسعى الفريق الأبيض إلى التفوق على الأهلي، حتى ينهي عقدة عدم تذوق حلاوة الفوز على المارد الأحمر منذ عام 2007، وليؤكد أفضليته في إمكانية الفوز بمسابقة الدوري هذا الموسم بعد فترة غياب طويلة منذ موسم 2003-2004.


ويفقد الزمالك خلال لقاء القمة جهود خالد قمر ومعروف يوسف بسبب قرار إيقافهما من جانب اتحاد الكرة، وأحمد سمير نظرا لعدم اكتمال اللياقة البدنية بعد عودته من الإصابة مؤخرا، ورضا العزب ويوسف إبراهيم "أوباما" وحارس المرمى محمد أبو جبل لأسباب فنية.


الأهلي بقياده مديره الفني الإسباني خوان كارلوس جاريدو، يحاول الفوز على الزمالك، من أجل تقليص فارق النقاط مع المارد الأبيض، ومواصلة التقدم للأمام في جدول ترتيب مسابقة الدوري.


ويفقد الأهلي خلال لقاء القمة جهود محمد ناجي جدو وعمرو جمال ومحمد هاني وأحمد عادل عبد المنعم بسبب الإصابة، وحسين السيد ومؤمن زكريا للإيقاف من جانب اتحاد الكرة، وشريف إكرامي نظرا لظروف مرض ابنته.


الزمالك يحتل صدارة جدول ترتيب مسابقة الدوري برصيد 40 نقطة، فيما يحل الأهلي بالمركز الثالث برصيد 32 نقطة.