التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:59 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| الأرقام تمنح التفوق لدفاع الزمالك على حساب الأهلي؟

يقع عبأ كبير على خط دفاع القطبين خلال المباراة التي تجمع الزمالك مع غريمه التقليدي الأهلي، في تمام السادسة مساء اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الممتاز، نظرا لأن الحفاظ على نظافة الشباك هو أول الطرق المؤدية لتحقيق المكسب.


وتمنح لغة الأرقام التفوق لدفاع الزمالك على حساب الأهلي، حيث اهتزت شباك الفريق الأبيض 9 مرات في 17 مباراة.



 بينما اهتزت شباك الفريق الأحمر 13 مرة في 16 مباراة.



دفاع الزمالك صاحب الملعب خلال لقاء اليوم، من المتوقع أن يتكون من الثنائي علي جبر وأحمد دويدار، في ظل عودة محمد كوفي مؤخرا من غينيا الإستوائية بعد المشاركة مع منتخب بلاده ببطولة أمم إفريقيا، ومن ثم يحتفظ الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة محمد صلاح، بخدمات اللاعب على مقاعد البدلاء ليكون ورقة رابحة يلجأ إليها في أي وقت حسب مجريات اللقاء.


دفاع الأهلي خلال لقاء اليوم، من المتوقع أن يتكون  من الثنائي سعد الدين سمير ومحمد نجيب، باعتبار أنهما الأكثر انسجاما ومشاركة في التشكيل في المباريات هذا الموسم.


ثبات خط الدفاع واتزانه سيكون له كلمة الحسم في منح الأفضلية لأي فريق يتمكن من فرض الرقابة اللصيقة على مفاتيح لعب الفريق الآخر، لاسيما وأن أول طرق تحقيق المكسب تبدأ من الدفاع المنظم والقوي الذي يمنع استقبال الأهداف.. فترى من يكون له التفوق الدفاع الأبيض أم الأحمر؟