التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:52 ص , بتوقيت القاهرة

تونس تودع مونديال اليد بخسارة أمام إسبانيا 28/ 20

فاز المنتخب الإسباني على نظيره التونسي 28/ 20 اليوم، الأحد، في دور الستة عشر لبطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد، المقامة حاليا في قطر، ليواصل الفريق رحلة الدفاع عن اللقب.


وحسم الماتادور نتيجة الشوط الأول الذي تفوق فيه 18-9 ، ولم ينفع نسور قرطاج تحسن آدائهم في الشوط الثاني، ليتقدم الإسبان إلى دور الثمانية حيث سيلاقوا الفائز من الدنمارك وآيسلندا.


وعلى صالة علي بن حمد بنادي السد، ضمن منتخب كرواتيا الطامح للمنافسة على اللقب الاستمرار في البطولة بفوز صعب على البرازيل 25/26.


تقدمت إسبانيا في البداية 4-0 بأهداف جوان كانياس وخورخي ماكيدا وخولين أجينجالدي وألبرت روكاس، قبل أن تسجل تونس للمرة الأولى عن طريق محمود الغربي، وردت إسبانيا بهدف لراؤول إنتريريوس، قبل أن يسجل عبد الحق بن صالح الهدف الثاني لنسور قرطاج.


سجل كانياس وروكاس لإسبانيا لتتقدم 7-2 في الدقيقة 11 ورد الغربي بهدف ثالث لبلاده، ثم سجل إنتريريوس فأسامة البوغانمي فإنتريريوس وكانياس مجددا لتصل النتيجة مع الدقيقة 17 إلى 10-4.


وسجل أيمن حامد خامس أهداف تونس، وترد إسبانيا بأربعة أهداف عن طريق أجينجالدي وكريستيان أوجالدي وأليكس دوشينباييف وأوجالدي مجددا، ليتقدم حامل اللقب 14-5.


يسجل كمال العلويني وعصام تاج أول هدفين متتاليين لتونس، ويرد أوجالدي فالعلويني بواقع ثلاثة أهداف للإسباني واثنين للتونسي، فضلا عن هدف أخير لجديون جوارديولا لينتهي الشوط الأول بنتيجة مضاعفة 18-9.


وطرد طيلة الشوط الأول بيران موروس دي أرخيلا وجوارديولا من إسبانيا والغربي من تونس.


بدأت إسبانيا الشوط الثاني بهدفين عن طريق فيكتور توماس، قبل أن يرد تواتي، وينال كانياس طردا لدقيقتين ليسجل تواني مجددا وتصبح النتيجة 20-11.


يسجل أوجالدي رغم النقص العددي، وترد تونس للمرة الأولى بثلاثة أهداف لأمين بنور والبوغانمي وهيكل مقنم لتصبح النتيجة 21-14 في الدقيقة 13.


يسجل خيسوس أنطونيو جارسيا لإسبانيا رغم طرد زميله جوارديولا لدقيقتين ويرد تاج، ليبقى الفارق سبعة أهداف قبل أن يسجل ماكيدا لإسبانيا مع انتصاف الشوط، قبل طرد زميله أجينجالدي.


يسجل البوغانمي ويطرد وسام حمام، ويسجل جارسيا قبل أن يرد البوغانمي برابع أهدافه، ثم جارسيا بثالث أهدافه لتصل النتيجة إلى 25-17 قبل تسع دقائق من النهاية.


يسجل توماس وباليرو ريفيرا من رميتين جزائيتين لإسبانيا ليرتفع الفارق إلى 27-17 قبل خمس دقائق من النهاية، ويطرد التونسي مروان شريف ورغم ذلك يسجل تواتي ويرد توماس بهدفه الرابع في اللقاء.


في الدقيقة الأخيرة يسجل مروان شريف مرتين لينتهي اللقاء 28-20.


وفي اللقاء الثاني، صعب المنتخب البرازيلي الأمور كثيرا على نظيره الكرواتي، لا سيما في الشوط الأول الذي انتهى 15-13 لمصلحة الكناري.


وحسم المنتخب الكرواتي الفوز في الشوط الثاني 26-25 بفضل خبرة لاعبيه، ليتقدم إلى دور الثمانية حيث يلاقي الفائز من بولندا والسويد.