التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:50 م , بتوقيت القاهرة

الحلقة الثالثة| ياتارا وإيفونا.. طريق المجد يبدأ من أمم إفريقيا

يستكمل معكم موقع "دوت مصر"، أبرز اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا، للمرة الأولى في حياتهم الكروية، ومن الممكن أن تكون مشاركتهم مميزة، مع منتخبات بلادهم، ومن ثم يلمع نجمهم في إحدى الأندية الأوروبية الكبرى.


4. محمد ياتارا ( غينيا)


بدأ محمد ياتارا حياته الكروية في فريق الناشئين بنادي ليون الفرنسي، عام 2010، وأعير إلى ثلاث أندية أخرى، بالدوري الفرنسي للدرجة الثانية، هما أرليه أفينيون، وتروا، وأنجيه، قبل أن يعود لليون من جديد في صيف 2014.


وكانت أول مباراة دوليه لياتارا صاحب الـ 22 عاما مع المنتخب الغيني عام 2012، وكانت مشاركته الأولى في كأس الأمم الإفريقية مميزه، فاحرز هدف في شباك كوت ديفوار بالبطولة المقامة حاليا في غينيا الاستوائية.


5. ماليك إيفونا ( الجابون)


تعد بطولة الأمم الإفريقية الحالية والمقامة في غينيا الاستوائية، هي البطولة الأولى لماليك إيفونا، مهاجم المنتخب الجابوني، والوداد البيضاوي المغربي، وعلى الرغم من بداية مشاركته مع منتخب بلاده عام 2013، إلى أنه لم يشارك في بطولة الأمم الإفريقية السابقة والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، بسبب غياب الجابون عن البطولة.


وبدأ إيفونا مشواره الكروي عام 2007 في نادي مبيري الجابوني،، ثم انتقل إلى سي اف مونانا عام 2009 ليشارك معه في موسم واحد فقط، قبل أن ينتقل إلى الوداد البيضاوي المغربي، والذي ظهر في صفوفه بإداء مميز، فيتصدر مع فريقه حاليا الدوري المغربي، كما استطاع اللاعب أن يسجل خمسة أهداف ليحل في المركز الثاني بترتيب هدافي الدوري.