التوقيت الأربعاء، 18 سبتمبر 2019
التوقيت 03:18 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| بالأرقام.. يد مصر أمام ألمانيا قمة "التكافؤ"

 


وقع المنتخب المصري، في مواجهة قوية أمام منتخب ألمانيا، في دور الـ 16 من كأس العالم لكرة اليد المقامة حاليا في قطر، والتي من المقرر إقامتها غدا، الاثنين.


ويعرض "دوت مصر"، تقرير مفصل بالأرقام للمقارنة بين مسيرة المنتخب الألماني، والمصري خلال الدور التمهيدي للبطولة والتي احتل فيها المنتخب المركز الرابع في المجموعة الثالثة بينما احتل المنتخب الألماني المركز الأول في المجموعة الرابعة.


جيل ألمانيا الأسوأ 
في جيل هو الأسوأ ربما في تاريخهم، كان المنتخب الألماني قريبا من الغياب الثالث فقط عن كأس العالم، بعدما فشلوا في التأهل لكأس الأمم الأوروبية، المؤهلة للمونديال، من الأساس.


وعندما أرادت الصدفة  أن تلعب دورها، اعتذر المنتخب الإماراتي قبل انطلاق البطولة عن المشاركة، لتدعو اللجنة المنظمة، منتخب ألمانيا بدلا منهم.



الألمان كعادتهم أرادوا تحدي المستحيل، حضروا إلى قطر وهم بلا أي ترشيحات، لكن الجميع فوجئ بالمانشافت متصدرين لمجموعتهم ومتفوقين حتى على عمالقة الدنمارك.



منافس مصر القادم في كأس العالم ليس بالقوة المعهودة، رغم أن اسم ألمانيا في اليد مٌرعب، وبرغم أنهم تأهلوا كمتصدرين لمجموعهتهم، في حين أن المنتخب المصري تأهل للدور التالي كرابع مجموعتهم.



مصر وألمانيا بشكل عام


المنتخب الألماني سجل 150 هدفا حتى الأن في البطولة، في حين استقبل 124 هدفا بفارق 26 هدفا فقط.



أما المنتخب المصري، سجل 135 هدفا حتى الآن، وفي المقابل استقبل 125 هدفا، بفارق 10 أهداف فقط.



نجوم الفريقين..


أحمد الأحمر Vs أوي جينشيمر


لا شك أن أحمد الأحمر، هو النجم الأول للمنتخب المصري في البطولة إلى الآن، فصاحب الـ 30 عاما حصل على جائزة أفضل لاعب بالمباراة خلال مناسبتين في البطولة إلى الآن، الأولى أمام الجزائر في افتتاح البطولة، والثانية أمام السويد في المباراة التي انتهت بالتعادل 25/25، وكان الأحمر هو صاحب هدف التعادل الأخير للمصريين بصورة مبهرة.


الأحمر خلال الخمس مباريات السابقة، سجل 23 هدفا، كهداف المنتخب المصري إلى الآن.



أوي جينشيمار في منتخب ألمانيا هو النجم الأول أيضا، فلاعب فريق نيكر لوفين الألماني، صاحب الـ 28 عاما، هو هداف فريقه حتى الأن بـ 24 هدفا، بل وهو في المركز الـ 14 على مستوى هدافي البطولة أيضا.


جينشيمار يمتاز بإتقانه لرميات الجزاء، حيث سجل إلى الآن في البطولة 12 رمية جزاء بصورة صحيحة، كرابع أفضل مسجل لرميات الجزاء بالبطولة، ولعل رميته في مرمى الدنمارك كانت الأجمل.



 


الفاست بريك VS اللعب على الدايرة



باتريك جرويتزكي، أحد أفضل مسجلين الأهداف من الهجمات المرتدة، حيث سجل منها 9 أهداف، كثامن أفضل المسجلين منها إلى الآن، في حين يمتاز المنتخب المصري بتسجيل الأهداف من على الدائرة، بما أن محمد إبراهيم، سجل إلى الآن 9 أهداف، في المركز الـ 15 بين أفضل مسجلين للأهداف من الدائرة.


منتخب مصر فقد ميزته تلك، بعد أن تعرض إبراهيم للإصابة، وغادر البطولة بشكل نهائي.


الإيقافات


كثرة الإيقافات في المباريات السابقة، أضعفت المنتخب المصري كثيرا، ولعل أحمد عبدالرحمن كان أكثر الخاسرين من تلك الظاهرة، فعبدالرحمن حاليا، هو أكثر لاعب تعرض للإيقافات في 9 مناسبات، في حين أكثر لاعب تعرضا للإيقاف من منتخب ألمانيا، هو مايكل مولر في 4 مناسبات.