التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:02 م , بتوقيت القاهرة

الجماهير المصرية .. اللاعب رقم 8 في منتخب اليد

يبدو أن التألق المصري في كأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا بقطر، لا يتوقف فقط على صعيد المنتخب الذي يقدم نتائجا طيبة وآخرها التعادل مع بطل العالم المنتخب السويدي، وإنما التألق يأتي أيضا على صعيد الجماهير المصرية، والتي لفتت الأنظار بشدة في المدرجات من خلال تشجيعها الحماسي للفراعنة.


جماهير مصر ظهرت بقوة مع الظهور الأول لمنتخب بلادها في البطولة، وتحديدا في مباراتهم مع المنتخب الجزائري في الجولة الأولى، والتي شهدت حضور ما يزيد عن 7 آلاف مشجع مصري تابعوا اللقاء من مدرجات صالة علي بن حمد العطية، ونجحت الجماهير في مؤازرة المنتخب للفوز على بطل إفريقيا.


وكات المباراة الاكثر اقبالا في البطولة من الجاليات العربية تلك التي جمعت العملاقين الافريقين مصر والجزائر في الجولة الاولى حيث تابعها حوالي 7 الاف متفرج في صالة علي بن حمد العطية في السد والتي انتهت بفوز الفراعنة مع العلم بان الجزائر هي بطلة افريقيا.


كما كان للجماهير المصرية دورا مؤثرا في نجاح الفراعنة في الخروج متعادلين مع السويد، بطل العالم 4 مرات، والتأهل إلى الدور الثاني من البطولة قبل مباراة آيسلندا المقرر لها اليوم، السبت.


المنتخب المصري بقيادة كريم هنداوي وأحمد الأحمر وعلي زين ورفاقهم، قادر على الوصول لما هو أبعد من دور الـ 16 في المونديال الحالي، خاصة في ظل الدعم الجماهيري الغفير للفراعنة في الدوحة، حيث بات الجمهور هو اللاعب رقم 8 في المنتخب المصري، علما بأن عدد لاعبي فريق كرة اليد 7 لاعبين.


وستظل كرة اليد هي اللعبة الشعبية الثانية في مصر بعد كرة القدم، حيث تتعدد إنجازات الفراعنة في تلك اللعبة، ما بين الحصول على كأس العالم للشباب عام 1993، والحصول على المركز الرابع في كأس العالم للكبار عام 2005.