التوقيت الأحد، 22 سبتمبر 2019
التوقيت 01:20 ص , بتوقيت القاهرة

سالي ومنصر.. طريق المجد يبدأ من أمم إفريقيا "الحلقة الثانية"

يستكمل معكم موقع "دوت مصر" أبرز اللاعبين المشاركين في أمم إفريقيا، للمرة الأولى في حياتهم الكروية، ومن الممكن أن تكون مشاركتهم مميزه مع منتخبات بلادهم، ومن ثم يلمع نجمهم في إحدى الأندية الأوروبية الكبرى.

2. إدجارد سالي ( الكاميرون)

يشارك الكاميروني إدجارد سالي، لاعب وسط نادي أكاديميكا البرتغالي، لأول مرة في مسيرته الكروية، اللاعب صاحب الـ23 عاما لم تتاح له الفرصة للمشاركة في البطولة الماضية، والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، لفشل المنتخب الكاميروني، في عبور التصفيات المؤهلة.

بدأ سالي مسيرته في نادي مغمور بالكاميرون، ثم انتقل إلى فريق القطن الكاميروني عام 2009، ليتوج بالدوري الكاميروني، معه ثم ينضم إلى المنتخب الكاميروني للشباب، والمشارك في كأس الأمم الإفريقية للاعبين الأقل من 20 عاما.

استطاع سالي أن يقدم مستوى ملفت في البطولة تحت 20 عاما، حتى حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، على الرغم من أن منتخب بلاده لم يتوج بها، وقبل أن يكمل عمره الـ 20 بدأ مشواره الاحترافي في نادي موناكو الفرنسي عام 2011، لكن نادي الإمارة الفرنسية أعاره إلى الفرنسي الأخر، فريق لانس، قبل أن يطير إلى أكاديميكا البرتغالي على سبيل الإعارة.

3. محمد علي منصر ( تونس)

يعد محمد علي منصر واحد من أصغر اللاعبي في قائمة نسور قرطاج، المشاركة في كأس الأمم الإفريقية، الحالية، فاللاعب الذي يبلغ من العمر 23 عاما أجبر البلجيكي جورج ليكينز، المدير الفني لمنتخب تونس، على ضمه للقائمة المشاركة في البطولة.

بدأ منصر المشاركة مع الفريق الأول بالنادي الصفاقسي التونسي عام 2010، وتوج معه بلقب الدوري التونسي موسم 2012- 2013، ثم حصل على البطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2013، وكانت مباراته الدولية الأولى مع المنتخب التونسي علامة مضيئة، استطاع منصر أن يسجل هدفاً أمام الرأس الأخضر، في البطولة المقامة حاليا في غينيا الاستوائية، قبل أن يصنع الثاني في مباراة زامبيا التي شارك فيها بديلا.

ويسعى اللاعب إلى الاحتراف في أحد الأندية الأوروبية، وهو ما ظهر في رفضه للعروض الآسيوية، والعربية، التي قدمت له، على الرغم من الإغراءات المالية.

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00