التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:08 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| العراق تطيح بإيران وتتأهل لنصف نهائي آسيا

خطف المنتخب العراقي، البطاقة الثالثة لنصف نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوية، المقامة حاليا في استراليا، بالفوز على نظيره الإيراني بركلات الترجيح، بنتيجة 7-6، بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي بتعادل المنتخبين بثلاثة أهداف لكل منهما في لقاء أقيم على إستاد كانبرا، وامتد إلى 120 دقيقة وركلات ترجيح.

ووصل المنتخبان بالمباراة إلى الوقت الإضافي، بعدما انتهى الوقت الأصلي من اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، حيث تقدم الفريق الإيراني عن طريق سردار أزمون مهاجم الفريق الإيراني من ضربة رأس عند الدقيقة 25 من عمر الشوط الأول.

في الشوط الثاني، استغل الفريق العراقي طرد مهاجم الفريق الإيراني مهداد بولادي، لحصوله على بطاقة صفراء ثانية للضرب دون كرة، ونجح الهداف أحمد ياسين غني في تسجيل التعادل في الدقيقة  57 من عمر اللقاء لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1 ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي.

في الوقت الإضافي تمكن الهداف يونس محمود من تسجيل التقدم عند الدقيقة 94 إلا أن الفريق الإيراني لم يأخذ وقتا طويلا حتى سجل التعادل عن طريق مرتضى بوركينجي في الدقيقة 104.

العراق عاد وأخذ الأسبقية مرة أخرى بقدم ضرغام إسماعيل، الذي سجل من ركلة جزاء الهدف الثالث للفريق العراقي، إلا أن إيران ردت بقوة وسجلت الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي عن طريق رضا نجاد لينتهي اللقاء بالتعادل 3-3 ويلجأ المنتخبان لركلات الترجيح.

ويلتقي المنتخب العراقي نظيره الكوري الجنوبي في مباراة الدور نصف النهائي للبطولة القارية، الإثنين المقبل، على إستاد مدينة سيدني.

 

 

 
 
 
 
 
  00:00           
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
00:00
 00:00