التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:27 م , بتوقيت القاهرة

شباب الإمارات في صدام مع محاربي الساموراي الياباني

يخوض المنتخب الإماراتي في الحادية عشر والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة، مباراة مصيرية أمام نظيره الياباني، في ختام مباريات دور الثمانية من كأس أمم آسيا المقامة حاليا بأستراليا.


ويسعى المنتخب الإماراتي نحو مواصلة مشواره الناجح حتى الآن في البطولة الآسيوية، والتي استهلها بالفوز على قطر برباعية والفوز على البحرين بهدفين لهدف، قبل الخسارة في الوقت القاتل أمام إيران.


ويصطدم لاعبو الأبيض بطموحات محاربي الساموراي ، خاصة أنهم حاملو لقب النسخة الماضية، كما أنهم حتى الآن هم الأقوى دفاعا والأقوى هجوما في البطولة، حيث لم تهتز شباكهم على الإطلاق ، فيما أحرز لاعبوه 7 أهداف في دور المجموعات.


اليابان تبحث عن لقبها الثاني على التوالي والخامس في تاريخها، كما أنه يسعى لمواصلة مشواره الناجح بتحقيقه العلامة الكاملة في دور المجموعات على حساب منتخبات فلسطين والعراق والأردن.


المدير الفني المجتهد مهدي علي ، يراهن على أوراقه الشابة المتمثلة في النجم الأبرز عمر عبد الرحمن "عموري" إلى جانب الثنائي الهجومي الخطير، على مبخوت وأحمد خليل، خاصة بعد أن اختير مبخوت وعموري في التشكيل المثالي لدور المجموعات.


وفي المقابل فإن المدرب المكسيكي ، خافيير أجيري، المدير الفني لليابان يعي جيدا قوة الأبيض الهجومية، مما سيدفعه لمزيد من التأمين الدفاعي أملا في استمرار نظافة شباكه التي لم تتعرض لاختبار حقيقي في دور المجموعات.


تاريخيا خاض المنتخبان 3 مواجهات في كأس آسيا، فاز الأبيض في الأولى عام 1988، وتعادلا في الثانية عام 1992، قبل أن يتغلب الكمبيوتر الياباني بثلاثية نظيفة في نسخة 2007.


الأبيض يحمل آمال العرب لمواصلة المشوار الآسيوي، خاصة أنه واحد من منتخبين عربيين فقط تأهلا إلى دور الثمانية من أصل 9 منتخبات عربية شاركت في البطولة.