التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 07:03 م , بتوقيت القاهرة

تورونتو الكندي يعلن التعاقد مع جيوفينكو

أعلن نادي تورونتو الكندي، والذي يلعب بالدوري الأمريكي لكرة القدم، عن تعاقده مع المهاجم الدولي لاعب يوفنتوس الإيطالي سباستيان جيوفينكو، والذي سينضم إليه بنهاية الموسم الحالي.


وأعلن المدير العام لتورونتو، تيم بيزباتشينكو، عن التعاقد مع اللاعب الملقب بـ"النملة الذرية"، والبالغ من العمر 27 عاما، والذي - بحسبه - فضّل هذا الخيار عن عروض أخرى من أندية إيطالية وفرنسية.


وبهذا سينضم جيوفينكو إلى المهاجم الأمريكي جوزي ألتيدور، والذي تعاقد معه النادي قبل أيام من سندرلاند، حيث يسعى تورونتو ليكون أحد الأندية الهامة في الدوري الأمريكي.


وأشار مدرب الفريق الكندي جريج فاني، إلى أنهم بحاجة لضم الاعب، ليساهم في دعم الجانب الهجومي، مؤكدا أن جيوفينكو، هو الأمثل للقيام بهذا الدور، قائلا: "نحن محظوظون للغاية بهذه الصفقة"، حيث يرى اللاعب الإيطالي مثاليا للعب إلى جانب ألتيدور، أو ربما يتأخر عنه في المركز إذا احتاج الأمر.


وسينضم جيوفينكو لتورونتو، في يوليو المقبل، بعد نهاية الموسم مع اليوفي، وسيكمل عامه الـ28 بنهاية الشهر الجاري، علما بأنه سينتقل للنادي الكندي في صفقة حرة.


وأبرز بيزباتشينكو، أهمية أن يكون لاعبي فريقه الخطرين لم يتخطوا بعد حاجز الثلاثينيات قائلا: "من الهام بالنسبة للفريق أن يتطور فيه أداء اللاعبين سويا، جوزي ومايكل برادلي وسباستيان جوناسان أوسوريو ونيك هيجلاند، وجميعهم لاعبين في العقد الثاني، وهذا أمر لم أره من قبل في هذا الدوري".


وقال جيوفينكو، لاعب إمبولي وبارما السابق، والذي وقع على عقد يربطه حتى 2020: "سمعت الكثير من الأمور الايجابية في تورونتو، وأعلم أنني سأشعر وكأنني في بيتي، حتى موعد انتقالي إلى تورونتو، لا تزال هناك الكثير من الأمور التي أحب تحقيقها مع يوفنتوس، وسأقدم قلبي وروحي لليوفي حتى أغير القميص".