التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:09 ص , بتوقيت القاهرة

كوت ديفوار وغينيا في مواجهة إفريقية بنكهة فرنسية

يلتقي منتخبا كوت ديفوار وغينيا ضمن افتتاح المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا بغينيا الاستوائية، في المباراة التي يحتضنها ملعب العاصمة الغينية مالابو.


يسعى منتخب كوت ديفوار إلى تقديم أفضل ما لديه، خاصة بعد فشله في تجاوز الدور ربع النهائي بالبطولة السابقة وخروجه على يد نيجيريا، كما فشل في التأهل من دور المجموعات بكأس العالم الأخيرة.


يمتلك المدير الفني للأفيال الإيفوارية، الفرنسي هيرفي رينارد، مجموعة متميزة من اللاعبين أمثال لاعبي مانشستر سيتي الإنجليزي، يايا توريه، أفضل لاعب في إفريقيا في أخر ثلاث سنوات، والمنتقل حديثا للسيتزينز، ويلفريد بوني، بجانب مهاجم روما الإيطالي، كواسي جيرفينيو.


كان المنتخب الإيفواري تأهل إلى نهائيات "الكان" بعد حصوله على المركز الثاني برصيد 10 نقاط جمعهم من المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة، والتي تأهل عنها أيضا المنتخب الكاميروني متصدر المجموعة، والكونغو الديمقراطية كأفضل منتخب يحصل على المركز الثالث.


فيما تأهل المنتخب الغيني إلى أمم إفريقيا بحصوله على المركز الثاني من المجموعة الخامسة بالتصفيات، بفارق نقطة عن غانا متصدر المجموعة التي ضمت أيضا أوغندا وتوجو.


كما يمتلك الفرنسي الأخر المدير الفني للمنتخب الغيني، ميشيل ديساييه، مجموعة من اللاعبين القادرين على التسجيل في الشباك الإيفوارية وتغير أي نتيجة أمثال: مهاجم ليون الفرنسي، محمد ياتارا، ولاعب نانت الفرنسي، إسماعيل بانجورا، ومهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، إبراهيما تراوري.