التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 10:17 ص , بتوقيت القاهرة

كرويف: فوز رونالدو بالكرة الذهبية غير مفهوم

أبدى أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف دهشته إزاء فوز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني بالكرة الذهبية في نسختيها الماضيتين، حيث اعتبره "أمرا غير مفهوم"، فلم يظهر صاروخ ماديرا بمستوى جيد في مونديال البرازيل، كما أنه لم يفز بأي لقب خلال 2013.


واعتبر كرويف، في مقال نشرته صحيفة "دي تليجيراف" الهولندية، أن منح هذه الجائزة يستدعي النظر ليس فقط إلى "الأداء الفردي"، وإنما إلى "الألقاب التي حققها الفريق" كذلك.


لذا، فإن مدرب البرسا السابق لا يفهم السبب وراء عدم اختيار "لاعب كرة ممتاز تمكن من تحقيق الانتصارات" خلال النسختين الماضيتين من الجائزة، في اشارة إلى لاعبي بايرن ميونخ أو المنتخب الألماني.


وفاز كريستيانو بالكرة الذهبية 2014 متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، ومانويل نوير حارس بايرن ميونخ والمنتخب الألماني، فيما توج بنسخة الجائزة 2013 متفوقا على ميسي والفرنسي فرانك ريبيري، لاعب الفريق البافاري.


وأشار إلى أن البايرن فاز "عمليا بكل شيء" خلال العامين الماضيين، ولم يتم أخذ لاعبين أمثال توني كروس "أو أي لاعب آخر من بايرن ميونخ" بعين الاعتبار في هذه الجائزة.


وأوضح الهولندي أن كروس لم يكن من ضمن المرشحين للجائزة في نسختيها الماضيتين، بينما كان كريستيانو رونالدو الفائز بالنسختين الماضيتين "غير مرئي" خلال المونديال، لذا "لا أتعامل بجدية مع اختيار الفيفا هذا".