التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:17 ص , بتوقيت القاهرة

الفرنسي فرنانديز يرشح مصر لتكون "مفاجأة المونديال"

قال جيروم فرنانديز نجم المنتخب الفرنسي المخضرم إنه يعتقد بقدرة الفريق المصري على لعب دور "مفاجأة" بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد، المقامة حاليا في قطر.


وفي تصريح لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) في المنطقة المختلطة، عقب فوز أبطال أوروبا أمس الأحد 28-24 على الفريق العربي في المجموعة الثالثة بصالة دحيل، قال فرنانديز "نحن سعداء بالفوز، لأنني أعتقد بقدرة مصر على تحقيق مفاجأة ما في البطولة، لا سيما أمام فرق مثل السويد وأيسلندا".


وردا على سؤال عما إذا كان ذلك يعني ثقته بقدرة ديوك اليد على الفوز على السويد، التي تتصدر المجموعة حاليا بفارق الأهداف قال اللاعب العجوز "على الإطلاق، لا توجد مباراة سهلة في المونديال الآن، وكل الفرق خطرة ومستعدة جيدا، ومن الصعب تحقيق الفوز. لكنني أعتقد أن منتخبات الصفوة ستتحسن مع المضي قدما في المنافسات".


وللمصريين ذكريات سيئة مع فرنانديز (37 عاما)، المتوج مع منتخب بلاده ببطولة العالم ثلاث مرات أعوام 2001 و2009 و2011 ، بعد أن حرم المنتخب المصري من بلوغ النهائي الأول في تاريخه في أولى تلك البطولات، بعد أداء بطولي له في الشوط الثاني من مباراة الفريقين في نصف النهائي.


وأضاف اللاعب الذي سجل اليوم هدفا وحيدا في الشوط الأول "أعتقد أن فرنسا دخلت البطولة على نحو جيد، واليوم خضنا مباراة صعبة أمام مصر لأنهم فريق قوي للغاية ويدافعون بشكل مميز وصعبوا علينا إحراز الأهداف، لا سيما في بداية المباراة".


وفي النهاية أكد اللاعب أن "الآمال الفرنسية في استعادة اللقب لم تمس، لكننا الآن لا نفكر سوى في لقاء أيسلندا المقبل" بعد غد الثلاثاء.