التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 09:14 ص , بتوقيت القاهرة

صور| وزير الرياضة يشيد بتنظيم سباق مصر الدولى للدراجات

شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ،ظهر اليوم الأحد، الحفل الختامى لبطولة سباق مصر الدولى للدراجات التى استضافتها الغردقة خلال الفترة من 14 وحتى 18 يناير الجارى.


وشارك عبد العزيز ، فى حفل توزيع الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالبطولة حيث حصد عبد القادر بن مختار من دولة الجزائر المركز الثالث، وفاز اللاعب أبو الواشي السعيد من المغرب بالمركز الثانى، وجاء فى المركز الأول اللاعب  أندريا بلينى من فريق سكاى ديف بدبي، وذلك فى المرحلة الخامسة للبطولة.


وحضر حفل تتويج الفائزين أمين موفتجلو عضو الاتحاد الدولى للدراجات، وعدد من رؤساء اتحادات الدراجات بمختلف الدول كان منهم  تونى كريش رئيس الاتحاد الألمانى، واللواء جمال فاعورى رئيس الاتحاد الاردنى، وهادى القويجري رئيس الاتحاد السعودى، و عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر ومديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.


وأشاد عبد العزيز بالتنظيم المتميز لفعاليات البطولة الدولية للدراجات بالغردقة ، مشددا على أن السباق يساهم بشكل كبير فى تنشيط السياحة الداخلية بمصر.


وطالب وزير الرياضة من رئيس الاتحاد المصري للدراجات والاتحاد الدولى بتنظيم مزيد من هذه البطولات الدولية فى مصر خاصة فى المحافظات الساحلية والصعيد تأكيدا على قدرة مصر على استضافة البطولات الدولية الكبرى على أرضها.


يذكر أن البطولة الدولية لسباق الدراجات التى استضافتها مصر شارك بها 85 لاعبا من 14 دولة عربية وإفريقية وأوروبية، وأقيمت البطولة على 5 مراحل وفاز بالمرحلة النهائية فى المركز الأول جاء فرانسيسكو مانسيبو من فريق سكاى دايف، وفى المركز الثانى فاز به المغربي اللاعب شعبان هادى، بينما جاء بالمركز الثالث اللاعب أندريا بالينى من فريق سكاى دايف