التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 03:46 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| السعودية تودع كأس آسيا بثلاثية من أوزبكستان

ودع المنتخب السعودي رسميا كأس أمم آسيا من دور المجموعات، بعد أن خسر من نظيره منتخب أوزبكستان، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في ختام مباريات المجموعة الثانية بالبطولة المقامة حاليا في أستراليا.


وبدا المنتخب الأوزبكي أفضل في أغلب أوقات المباراة، حيث بادر في الشوط الأول بهدف مبكر عن طريق، ساردرو راشيدوف، في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الأول.


واستفاق الأخضر السعودي سريعا، وكثف من محاولاته الهجومية طوال الشوط الأول، والتي لم تسفر عن أي هدف بسبب عدم الدقة في انهاء الهجمات، بجانب الرقابة اللصيقة من مدافعي أوزبكستان لمفاتيح اللعب الهجومية للأخضر، المتمثلة في محمد السهلاوي، نايف هزازي، ونواف العابد.


ومع انطلاق الشوط الثاني، تحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء سددها، محمد السهلاوي، محرزا هدف التعادل في الدقيقة 59، والذي سرب إحساسا خاطئا لدى لاعبي السعودية بأن التأهل صار مضمونا من خلال نقطة التعادل.


ودانت السيطرة لمنتخب أوزبكستان، في آخر 20 دقيقة، والذي باغت الأخضر بإحراز هدفه الثاني عن طريق، فوكهيد شودييف، في الدقيقة 71، ولم تفلح تغييرات المدير الفني للسعودية، الروماني كوزمين، في تعديل الأوضاع مجددا، بعدما دفع بتيسير الجاسم ويحيى الشهري، في الوقت الذي أحرز ساريدور، الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 79، ليقضي عمليا على  آمال المنتخب العربي في إدراك التعادل والتأهل.


وبتلك النتيجة يتأهل منتخب أوزبكستان رفقة منتخب الصين إلى دور الـ 8 للبطولة، فيما يتجمد رصيد السعودية عند 4 نقاط محتلا المركز الثالث، والذي يطيح به رسميا خارج البطولة، ليلحق بباقي المنتخبات العربية الكويت وعمان وقطر والبحرين وفلسطين.