التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 08:09 م , بتوقيت القاهرة

تونس تخسر بشرف أمام كرواتيا في مونديال اليد

الدوحة- (إفي):


لقي منتخب تونس هزيمته الثانية على التوالي في بطولة العالم الرابعة والعشرين لكرة اليد للرجال المقامة حاليا في قطر، بعدما خسر أمام كرواتيا 28-25 ضمن المجموعة الثانية، فيما حقق العنابي صاحب الضيافة ثاني انتصاراته على تشيلي 27-20 في المجموعة الأولى.


كما فازت مقدونيا على إيران 33-31 في مباراة متكافئة ضمن المجموعة الثانية.


وعلى صالة الاتحاد القطري بدحيل، كان واضحا منذ بداية المباراة أن أداء المنتخب التونسي يختلف تماما عما كان عليه في المباراة التي خسرها الجمعة أمام مقدونيا بفارق ثمانية أهداف 33-25.


حاول المنتخب الكرواتي التقدم سريعا في نتيجة المباراة، لكن المنتخب التونسي لم يسمح له بزيادة الفارق.


أشعل المنتخب التونسي حماس الجماهير العربية المحتشدة بصالة دحيل، بعد أن أنهى فارق ثلاثة أهداف وتعادل 11-11 بحلول الدقيقة 24.


كاد المنتخب التونسي أن ينهي الشوط الأول متعادلا، لولا هدف قبل ثانيتين من نهايته لينتهي لمصلحة كرواتيا 14-13.


مع مطلع الشوط الثاني حاول المنتخب الكرواتي تهدئة الملعب، من أجل امتصاص حماس الجمهور واللاعبين التونسيين.


ومع تبقي عشر دقائق على النهاية كان المنتخب التونسي قد قلص الفارق إلى هدف واحد، قبل أن تصيب الرعونة هجوم الفريق ليسمح لمنافسه بالتقدم 26-22 قبل خمس دقائق من النهاية.


استمر استثمار المنتخب الكرواتي لخبرته في الدقائق الأخيرة، فلم يسمح للتوانسة بالاقتراب مجددا، قبل أن يسجل الفريق العربي هدفين في الدقيقة الأخيرة قلص بهما النتيجة النهائية إلى 28-25.


واستحق التونسي أمين بنور لقب هداف المباراة برصيد تسعة أهداف، متفوقا بهدف على الكرواتي إيفان كوبيتش، فيما لم يسجل مواطنه الأخير دوماجوي دوفنياك أفضل لاعبي العالم لعام 2013 سوى ثلاثة أهداف.


على العكس ظهر المنتخب المقدوني بمستوى أضعف مما كان عليه في الفوز على تونس، وتغلب بصعوبة على إيران صاحبة الظهور الأول في المونديال بفارق هدفين فحسب.


وأنهت مقدونيا الشوط الأول متقدمة 19-17 ، أي أن إيران تمكنت من إنهاء الشوط الثاني بالتعادل.


ومع تبقي مباراة من الجولة الثانية لهذه المجموعة تقام في وقت لاحق بين البوسنة والنمسا، تبقى مقدونيا في الصدارة بأربع نقاط، بفارق الأهداف أما كرواتيا، فيما تحتل إيران -التي خسرت في الجولة الأولى أمام البوسنة 25-30 ، المركز الخامس بفارق الأهداف أمام تونس.


وفي المجموعة الأولى لا يزال المنتخب القطري المضيف يحافظ على التوقعات التي تشير إلى تحقيقه المفاجأة في البطولة، وتغلب على تشيلي بفضل تفوقه في الشوط الأول 15-9.


ومع انتهاء مباريات الجولة الثانية لهذه المجموعة، حيث فازت في وقت سابق من اليوم إسبانيا على البرازيل 29-27 ، وسلوفينيا على بيلاروسيا 34-29 ، تتساوى ثلاثة فرق في الصدارة ومثلها في القاع.


وتتفوق سلوفينيا بفارق الأهداف أمام قطر تليهما إسبانيا، فيما تتفوق البرازيل على بيلاروسيا وأخيرا تشيلي.