التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

إيتو في سامبدوريا الإيطالي لعامين ونصف

(إفي):


 وافق الكاميروني صامويل إيتو مهاجم إيفرتون الإنجليزي حاليا على الانضمام إلى صفوف سامبدوريا الإيطالي بموجب تعاقد يمتد عامين ونصف العام، وفقا لما تناقلته اليوم  الجمعة، وسائل الإعلام المحلية.


وأشارت نفس المصادر إلى أنه تم التوصل لهذا الاتفاق عقب اجتماع عقد اليوم الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس بين محامي النادي الإيطالي روبرتو رومي من جانب واللاعب الكاميروني ووكيله كلاوديو فيجوريلي من جانب آخر.


كما ذكرت صحيفة (لاجازيتا ديللو سبورت) على موقعها الإلكتروني أن النجم الكاميروني المخضرم قد يخضع الاثنين المقبل للفحوصات الطبية السابقة لتوقيع العقد الذي لم تتحدد بنوده بشكل نهائي ويتوقع أن تكون مدته عامين ونصف براتب مليون ونصف يورو للموسم.


وقال فيجوريلي في تصريحات صحفية إن إيتو "تلقى في الساعات الأخيرة عرضا أكبر بكثير من الناحية المالية من سانتوس لكن اللاعب لم يبد اهتماما" بعرض النادي البرازيلي.


جدير بالذكر أن سامبدوريا يحتل المركز الخامس في الدوري الإيطالي بـ30 نقطة، بفارق 13 نقطة عن يوفنتوس المتصدر وله 43 نقطة.


وسبق لإيتو اللعب لفرق ليجانيس وريال مدريد وريال مايوركا وبرشلونة في إسبانيا، وإنتر ميلان الإيطالي وآنجي الروسي وفريقي تشيلسي وإيفرتون في إنجلترا.


وتعتبر المواسم الخمسة التي قضاها إيتو مع برشلونة بين عامي 2004 و2009 هي الأفضل في مسيرته حيث ساهم في فوز الفريق الكتالوني بدوري أبطال أوروبا مرتين، كما رفع كأس البطولة الأوروبية مرة ثالثة مع إنتر ميلان تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.


ثم أمضى النجم الكاميروني موسما واحدا مع تشيلسي في 2013 ، قبل أن ينتقل في العالم التالي إلى إيفرتون لمدة موسمين اثنين.