التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 11:12 ص , بتوقيت القاهرة

كروس: ليس عدلا أن يكون نوير خلف ميسي في الكرة الذهبية

(إفي):


أكد الدولي الألماني توني كروس، لاعب وسط ريال مدريد أنه أمر "مفاجئ وغير عادل" أن يحل مواطنه الحارس مانويل نوير ثالثا في نسب التصويت على جائزة الكرة الذهبية لعام 2014 التي توج بها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.


وفي تصريحات له نشرتها محطة (سكاي سبورت) البريطانية، قال كروس الذي اختير ضمن أفضل تشكيلة للعام المنصرم "إنه أمر مفاجىء وغير عادل بعض الشىء أن يحل نوير ثالثا خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي (الذي حل ثانيا)".


وقد توج مهاجم ريال مدريد كرستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأفضل لاعب في العالم لعام 2014 ، للمرة الثالثة في مشواره والثانية على التوالي بعد حصوله على أعلى نسبة تصويت متفوقا على ميسي ونوير.


وصرح كروس قائلا "كريستيانو كان أفضل لاعب في الملعب. التنافس كان بينه وبين نوير الذي كان فوزه بالجائزة سيكون عادلا أيضا. ولكن كريستيانو يستحقها".


وقد حصل اللاعب البرتغالي على 37.66% من نسبة التصويت التي شارك فيها مدربو وقادة المنتخبات والصحفيين، في حين حصل ميسي على 15.76% ونوير على 15.72%.


وشدد كروس في تصريحاته "أعتقد أن التصويت كان سيكون عادلا أكثر إذا كان بين كريستيانو ونوير. وبدون أدنى شك بعيدا عن ذلك، مانويل نوير هو أفضل حارس في العالم".