التوقيت الخميس، 16 مايو 2024
التوقيت 01:47 م , بتوقيت القاهرة

لوف وأنشيلوتي وسيميوني.. من يفوز بجائزة أفضل مدرب 2014؟

يقام مساء الاثنين، حفل توزيع جوائز فيفا للأفضل في العالم خلال عام 2014 الماضي، بمقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيوريخ بسويسرا.


وسيتم خلال الحفل الإعلان عن جائزة أفضل مدرب لعام 2014، والتي يتنافس عليها ثلاثة مدربين، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، يواكيم لوف، ومدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، ومدرب أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، حيث يسعى الثلاثي لخطف الجائزة لخلافة الألماني المخضرم، يوب هاينكس، والذي فاز بالجائزة في النسخة الماضية.


1- يواكيم لوف


المدير الفني لمنتخب ألمانيا، والذي قاد الماكينات للفوز ببطولة كأس العالم الأخيرة بالبرازيل، بعد التغلب في المباراة النهائية على الأرجنتين بهدف نظيف، وتقديم أداء رائع طوال البطولة دون أي خسارة، وتحقيق نتائج كبيرة، كالفوز على البرتغال برباعية نظيفة، وسحق البرازيل مستضيف البطولة بسبعة أهداف مقابل هدف في نصف النهائي، لتعادل ألمانيا رقم إيطاليا في عدد مرات الفوز بالبطولة، والبالغ 4 مرات.


2- دييجو سيميوني


الأرجنتيني مدرب أتلتيكو مدريد الإسباني، والذي قاد فريقه للفوز ببطولة الدوري الإسباني من بين أنياب برشلونة وريال مدريد، وأيضا الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا، والخسارة أمام ريال مدريد في النهائي، والفوز بداية الموسم الحالي ببطولة السوبر الإسباني.


3- كارلو أنشيلوتي


الإيطالي مدرب ريال مدريد، والذي حقق العديد من الإنجازات في عامه الأول مع الريال، بالفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ الملكي، وبطولة كأس ملك إسبانيا على غريمه التقليدي برشلونة، وكذلك بطولة السوبر الأوروبي على حساب مواطنه إشبيلية، وأخيرا كأس العالم للأندية بالمغرب.