التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 12:58 ص , بتوقيت القاهرة

صور| الزمالك يفلت من كمين نجوم المستقبل بهدفين

كتب- شادي ممدوح، تصوير- سارة عبد الباقي:


تأهل فريق الزمالك إلى دور الستة عشر لبطولة كأس مصر، بعد الفوز على نجوم المستقبل بهدفين مقابل هدف،خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد، باستاد الدفاع الجوي، ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر.


تقدم محمد همام لنجوم المستقبل بالدقيقة 53 من عمر اللقاء، ثم عدل أحمد علي أوضاع الزمالك، وأحرز هدفين متتاليين، بالدقيقتين 60 و88 من عمر المباراة.


بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من، أحمد الشناوي، حمادة طلبة،  إسلام جمال، أحمد دويدار، صالح موسى، إبراهيم صلاح، عمر جابر، محمد شعبان، يوسف أوباما، عبدالله سيسيه، وباسم مرسي.


فيما بدأ نجوم المستقبل اللقاء بتكشيل مكون من، محمد مختار، سيد عبدالخالق، محمد أبوسريع، سيد محمود، مايكل أزيخومين، عمرو السيسي، نصر رمضان، أحمد جمال، محمد رمضان، محمد همام وإسلام الفار.


انطلقت المباراة بانكماش دفاعي من جانب فريق نجوم المستقبل، في محاولة لإغلاق كافة المساحات أمام لاعبي الزمالك، ومحاولة الوصول باللقاء إلى مرحلة الحسم، عن طريق ركلات الترجيح.


وأهدر عمر جابر  فرصة تهديف محققة للزمالك بالدقيقة 32، تصدى خلالها حارس نجوم المستقبل محمد مختار، لانفراد لاعب وسط الزمالك.


أما نجوم المستقبل، فاعتمد على الهجمات المرتدة، وشكل خطورة على الزمالك من خلال فرصتين، تصدى لهما دفاع الفريق الأبيض وحارس مرماه أحمد الشناوي.


كما أهدر باسم مرسي مهاجم الزمالك، أخطر فرص فريقه في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعد ان انفرد بمرمى نجوم المستقبل، إلا أن كرته اصطدمت بالعارضة، ليطلق بعدها حكم اللقاء، وليد عبدالرازق، صافرة نهاية الشوط الأول، معلنا التعادل السلبي بين الفريقين.


فيما بدأ الشوط الثاني بإجراء أول تغييرات الزمالك، بخروج عبدالله سيسيه ونزول أحمد علي بدلا منه، في محاولة من محمد صلاح المدير الفني للفريق الأبيض، لتنشيط النواحي الهجومية للمارد الأبيض.


ودفع لاعبو الزمالك ثمن الرعونة في الأداء، بإحراز محمد همام لاعب نجوم المستقبل هدف التقدم لفريقه، بالدقيقة 53 من عمر اللقاء، من تسديدة صاروخية، فشل حارس الزمالك أحمد الشناوي في التصدي لها.


إلا أن الزمالك عاد سريعا لأجواء اللقاء بهدف التعادل، الذي أحرزه أحمد علي، من ضربة رأسية في الدقيقة 60 من عمر المباراة.


وأجري المدير الفني للزمالك ثاني تغييرات فريقه، بخروج محمد شعبان ونزول حازم إمام، في الدقيقة 61، لزيادة الضغط الهجومي تجاه مرمى نجوم المستقبل، وإحراز هدف التقدم في المباراة.


وشهدت الدقيقة 73، الظهور الأول لرضا العزب بقميص الزمالك، كبديل لصالح موسى، في آخر تغييرات الفريق الأبيض، مع انتقال إسلام جمال من اللعب في مركز الظهير الأيسر، إلى قلب الدفاع بجوار أحمد دويدار.


وأهدر أحمد علي مهاجم الزمالك فرصة تهديف محققة لفريقه بالدقيقة 84، بعد أن تلقى عرضية حريرية من الجانب الأيمن عن طريق حازم إمام، إلا أن كرته علت العارضة.


وعاد علي وصحح خطأه ، بإحراز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 88، بعد تلقيه عرضية متقنة من باسم مرسي، وضعها برأسه في مرمى نجوم المستقبل، ليقود المارد الأبيض للتأهل لدور الـ16 ببطولة كأس مصر.