التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:59 ص , بتوقيت القاهرة

كأس آسيا| الإمارات تدق جرس إنذار للجميع برباعية في قطر

حقق المنتخب الإماراتي فوزا كبيرا على نظيره الإماراتي، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن موجهات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من كأس الأمم الآسيوية، والمقامة حاليا بأستراليا.


ورغم أن المنتخب القطري كان هو الباديء بالتسجيل عن طريق خلفان إبراهيم في الدقيقة 22 من عمر الشوط الأول، إلا أن عقاب الأبيض كان كبيرا وسريعا، بأربعة أهداف استهلها أحمد خليل بهدف التعادل في الدقيقة 37 من عمر نفس الشوط الذي خرج بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


وفي الشوط الثاني نصب لاعبو الأبيض السيرك في شوط كان أشبه بمباراة من طرف واحد ، فيما عدا محاولات قليلة من جانب العنابي لم تسفر عن شيء، ليضاعف النتيجة سريعا أحمد خليل له ولمنتخب بلاده بهدف ثان في الدقيقة 52 من عمر اللقاء، ولم يهدأ الأبيض الذي احرز بعدها بـ 5 دقائق فقط هدف عن طريق علي مبخوت أجهز على أحلام العنابي في العودة للمباراة، قبل أن ينهي اللقاء علي مبخوت مجددا بهدف رابع في الدقيقة 89 من عمر اللقاء.


ولم يكن يتوقع أكثر المتشائمين انهيار المنتخب القطري في الظهور الأول له بالبطولة بهذا الشكل، خاصة أنه يحمل نشوة الفوز بكأس خليجي 22 منذ أقل من شهرين، في ظل ترشيحات تضعه في مرتبة أوائل الطامحين للفوز باللقب الآسيوي.


واستعاد عمر عبد الرحمن "عموري" خطورته بشكل كبير، فكان أحد الأوراق الرابحة التي صنعت أهدافا وساهمت في فوز الإمارات الغالي

ورغم مساعي المدرب الجزائري جمال بلماضي بتعديل الأوضاع لفريقه في الشوط الثاني، دافعا بخوخي بوعلام بدلاً من لاعب خط الوسط كريم بوضيف، إلا أن الرياح أتت بما لا تشتهي السفن القطرية بعد هدف خليل المبكر في الشوط الثاني


وتعامل مهدي علي بحنكة أمام الضغط القطري في الدقائق الأولى من عمر الشوط الثاني بالدفع بإسماعيل الحمادي وماجد حسن بدلا من محمد عبد الرحمن وشقيقه عامر، فامتلك زمام وسط الملعب مجددا ليبدأ خط دفاع مبكر أمام هجمات قطر عن طريق إسماعيل محمد ومونتاري .


بهذه النتيجة يعتلي المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، في انتظار ما ستسفر عنه مباراة منتخبي إيران والبحرين التي تنطلق بعد قليل