التوقيت الأربعاء، 15 مايو 2024
التوقيت 02:18 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| أتلتيكو يحسم ديربي الكأس بهدفين في الريال

حقق فريق أتلتيكو مدريد الفوز على جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما ضمن ذهاب ثمن نهائي كأس ملك إسبانيا، وأقيمت بملعب "فيسنتي كالديرون" معقل الأتلتي.


جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الجانبين، في ظل عدم إشراك النجوم مثل رونالدو وكاسياس وبيبي من جانب الريال، وأردا توران وكوكي من جانب أتلتيكو.


وكانت أخطر هجمات الشوط عن طريق جريزمان مهاجم أتلتيكو عندما استغل خطأ فاران مدافع الريال، وقطع منه الكرة ذاهبا إلى مرمى نافاس، قبل أن يعود المدافع الفرنسي الشاب ويصحح خطأه، ويقطع الكرة من مواطنه جريزمان.


في الشوط الثاني اختلفت الأمور، وضغط أتلتيكو من البداية، ونجح في الحصول على ضربة جزاء بعد عرقلة مهاجمه راؤول جارسيا داخل منطقة جزاء الريال من قبل راموس في الدقيقة 58، نفذها بنفسه وأحرز منها هدف التقدم للأتلتي.


وعقب الهدف دفع أنشيلوتي مدرب الريال بنجم الفريق الأول رونالدو بدلا من الكولومبي رودريجيز، ودفع أيضا سيميوني مدرب أتلتيكو بالنجم كوكي من توريس، وأردا توران بدلا من ساؤول.


واستطاع أتلتيكو أن يضيف الهدف الثاني عن طريق جوزيه خيمينيز بضربة رأس رائعة في الدقيقة 76، بعد ضربة ركنية نفذها جابي بشكل رائع.


ودفع أنشيلوتي بالثنائي خيسي رودريجيز وداني كارفاخال بدلا من كريم بنزيما وألفارو أربيلوا، في محاولة لتعديل النتيجة، ولكن دفاع أتلتيكو كان أقوى من هجوم الريال، لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدفين نظيفين.


بهذا يضع أتلتيكو مدريد قدما في ربع نهائي البطولة، في انتظار خوض مباراة العودة المقرر لها يوم الخميس 15 يناير الجاري، بملعب "سنتياجو برنابيو" معقل الملكي.