التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 08:35 م , بتوقيت القاهرة

8 صفقات أشعلت الصراع بين "توم وجيري" الكرة المصرية

بات مؤمن زكريا صانع ألعاب الزمالك السابق، أحدث اللاعبين المنضمين لصراع الصفقات التاريخي، بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، والذي بات أشبه بصراع توم وجيري أو عنتر ولبلب، وهو الصراع الذي يتجدد من فترة لأخرى.


صفقة انتقال مؤمن زكريا إلى صفوف الأهلي بعد انتهاء إعارته للزمالك أثارت العديد من الجدل، وفتحت بابا جديدا لاشتعال الحرب بين القطبين الكبيرين، لاسيما بعد نجاح رئيس القلعة البيضاء في الضغط على اتحاد الكرة، لإصدار قرار بإيقاف اللاعب لحين إجراء التحقيق معه.


قرار إيقاف زكريا أثار غضب مسئولي الأهلي، وبدأت رحلة تجهيز الملفات واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدنم "فيفا"، للرد على قرار إيقاف اللاعب.


ويستعرض "دوت مصر" أبرز حالات الصراع بين القطبين، التي أثارت العديد من الجدل داخل الوسط الكروي.


محمد ناجي جدو



قبل انطلاق منافسات بطولة أمم إفريقيا بأنجولا 2010 وقع محمد ناجي جدو على عقود انضمامه لصفوف الزمالك، وبعد تألقه في البطولة التي حصد الفراعنة لقبها، غير اللاعب وجهته تماما، ووقع للأهلي، ليدور واحد من أعنف الصراعات بين القطبين، وتتوعد إدارة النادي الأبيض برئاسة ممدوح عباس، في ذلك الوقت، اللاعب بالإيقاف، وتدور سلسلة كبيرة من التحقيقات، انتهت إلى انسحاب الزمالك في ظروف غامضة، بعد عبارات التهديد والوعيد، ليحسم المارد الأحمر صفقة جدو لصالحه بجدارة.


إسلام الشاطر



في موسم 2004/2005 كانت حالة جديدة من الصراع الأذلي بين الأهلي والزمالك على كل نجم جديد، إسلام الشاطر كان لاعبا في صفوف الزمالك، قبل أن يعيره الفريق الأبيض لنادي اتحاد جدة السعودي لستة اشهر، إلا أن المفاجأة في أنه عاد لينضم للأهلي بدلا من الزمالك.


حينها استغل اسلام الشاطر ثغرة في عقده مع الزمالك وانضم للأهلي، دون أن يتم إيقاف اللاعب ليوما واحد.


هاني سعيد



دخل الأهلي والزمالك في صراع شديد، من أجل الظفر بخدمات هاني سعيد لاعب الإسماعيلي السابق، ووصل ذلك الصراع إلى مرحلة الاكشن بكل ما تحمل الكلمة من معنى، ووصل الأمر إلى خطف عقود اللاعب التي وقعها للزمالك من سيارة محمد عبد المنصف حارس الفريق الأبيض في ذلك التوقيت، واختفى اللاعب عن الأنظار فترة طويلة، إلى أنهى الزمالك الصراع لصالحه بنجاح شديد ، وظفر بخدمات اللاعب.


سعيد عبد العزيز



بعد تألق سعيد عبد العزيز مع غزل المحلة، ولفت الأنظار إليه بقوة، دخل الأهلي والزمالك في صراع ساخن جدا للظفر بخدمات اللاعب، ووقع اللاعب على عقود انضمامه للقطبين في وقت واحد، وفي لحظة انسحبت القلعة البيضاء من الصراع على الصفقة في ظروف غامضة، لينتقل لاعب الفلاحين لصفوف الأهلي.


شريف عبد الفضيل



دخل الأهلي والزمالك في صراع شديد، من أجل الظفر بخدمات مدافع الإسماعيلي شريف عبد الفضيل، وكان ذلك الصراع له شكل جديد وصل إلى مرحلة احتجاز أشقاء اللاعب في مقر القلعة البيضاء، في الوقت الذي كان يوقع على عقود انضمامه للأهلي، اتلذي حسم الصفقة لصالحه في النهاية .


شريف أشرف



بعد تألق شريف أشرف مع فرق شباب الأهلي، حاول الزمالك الحصول على خدمات اللاعب الشاب، واستغل خطأ مسئولي الأهلي في إبرام عقد اللاعب بشكل قانوني، وخوفا من اتهام القلعة الحمراء بالتزوير ، انسحب مسئولو الأهلي من الصفقة وانتقل اللاعب لصفوف الزمالك.