التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:03 ص , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن الدورة الودية الدولية بعد نقلها من الإمارات إلى مصر

منتخب مصر
منتخب مصر
اتفقت اتحادات كرة القدم في مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا، على إقامة البطولة الدولية الودية التي تضم المنتخبات الأربعة في القاهرة، بدلًا من الإمارات كما كان مقررًا في السابق، على أن يقوم الاتحاد المصري لكرة القدم بتنظيم البطولة.
 
وتبعًا للاتفاق تقام البطولة في الفترة بين 18-26 مارس الحالي وفقًا للشكل المحدد مسبقًا، حيث يواجه المنتخب المصري نظيره النيوزيلندي، ويلتقي منتخبا تونس وكرواتيا في نصف النهائي، على أن تقام مباراة تحديد صاحب المركز الثالث بين الخاسرين يوم 25 مارس، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية يوم 26 مارس.
 
 
المتحدة للرياضة تنقذ الموقف
نجحت الشركة المتحدة للرياضة برئاسة محمد يحيى لطفى وسيف الوزيرى، بالتنسيق مع اتحاد الكرة المصري في استضافة الكأس الودية الرباعية SU cup Cairo 2024  للمنتخبات، والتي تضم مصر وكرواتيا وتونس ونيوزيلندا في الفترة من 18 إلى 26 مارس الجاري.
 
جاء ذلك بعد أن شهدت الساعات الأخيرة اعتذار الشركة الأجنبية المنظمة للدورة عن الوفاء بوعودها تجاه الأربعة منتخبات من إقامة وسفر وتوفير ملاعب تدريب على أعلى مستوى، بما يتناسب مع حجم المنتخبات المشاركة في الدورة.
 
لتنجح المتحدة في إنهاء الأزمة واستضافة الأربعة منتخبات في القاهرة، بعد موافقة الاتحادات الثلاث على اللعب بالقاهرة، وثقتهم على قدرة الجانب المصري في تنظيم بطولة كبيرة، خاصة أن المتحدة للرياضة سبق لها تنظيم العديد من البطولات العالمية في مختلف الألعاب.
 
وبدأت الشركة المتحدة استعداداتها لتنظيم وإقامة الكأس الرباعية بالقاهرة، بإنهاء الترتيبات الخاصة باستقبال الفرق المشاركة في البطولة، وإنهاء التأشيرات والإقامة الخاصة بالمنتخبات خلال ساعات قليلة لوصول الفرق فى موعدها لإقامة البطولة، وظهور الدورة بشكل يليق باسم مصر.
 
كما تم الاتفاق على رصد الشركة المتحدة للرياضة مكافآت مالية لأصحاب المراكز الثلاث الأولى، وميداليات وكأس للفريق البطل.
 
ويبدأ منتخب مصر مبارياته في البطولة بمواجهة منتخب نيوزيلندا يوم 22 مارس، بينما يلتقى منتخب تونس مع كرواتيا على أن يلعب الخاسران يوم 25 على المركز الثالث والرابع، بينما يتواجه الفائزان يوم 26 على لقب البطولة.
 
 
الاتحاد الكرواتي : نقدر دور مصر في إنقاذ البطولة الدولية الودية
قال الاتحاد الكرواتي لكرة القدم في بيان رسمي، إنه يقدر بشكل خاص استعداد مصر لتنظيم البطولة الودية التي كان من المقرر إقامتها في الإمارات، قبل تحويل وجهتها في الساعات الأخيرة.
 
وتستضيف مصر بطولة ودية بمشاركة منتخبات كرواتيا، تونس ونيوزيلندا إلى جانب أصحاب الأرض خلال شهر مارس الجاري.
 
وأضاف بيان الاتحاد الكرواتي أنه اتفق مع اتحادات مصر، تونس ونيوزيلندا على إيجاد حل بديل عقب تعذر إقامة البطولة في الإمارات، وتم الاستقرار على أن تقام البطولة في العاصمة المصرية القاهرة.
 
وأضاف بيان الاتحاد الكرواتي أن تغيير موقع إقامة البطولة لن يؤثر على خطط المنتخب الكرواتي، خاصة في ظل إقامة منافساتها بمشاركة نفس المنتخبات، في إطار استعدادات منتخب كرواتيا للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية خلال الصيف المقبل.