التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 11:41 ص , بتوقيت القاهرة

أمم أفريقيا 2023.. غينيا تطالب جماهيرها بتقليل الاحتفالات بعد وفاة 6 أشخاص

منتخب غينيا
منتخب غينيا
طالب الاتحاد الغيني لكرة القدم والمنتخب الجماهير بتخفيف احتفالاتهم عقب مقتل 6 أشخاص بعد الفوز على جامبيا فى الجولة الماضية لبطولة كأس الأمم الأفريقية.
 
وخرجت جماهير غينيا للاحتفال فى الشوارع بجميع أنحاء البلاد بعد الفوز الذي وضع فريق المدرب كابا دياوارا على حافة التأهل إلى الأدوار الإقصائية فى البطولة المقامة فى كوت ديفوار.
 
ونشر الاتحاد الغيني لكرة القدم مقطع فيديو يطلب من المشجعين الاحتفال بمسؤولية أثناء استعدادهم لمواجهة السنغال فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات غداً الثلاثاء.
 
وأوضح أمادو مكادجي مدير الإعلام في الاتحاد الغيني، خلال تصريحات صحفية، قائلا، "المهم هو أن يحتفل مشجعونا والجماهير عامة بطريقة محسوبة للغاية عليهم أن يكونوا حذرين للغاية حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر لأن هدف كرة القدم هو جلب السعادة وعدم ترك العائلات في حزن، ولا نريد أن نحزن على الموتى، لذلك ندعو الجميع للاحتفال ولكن أن يعتنوا بأنفسهم حتى لا يحدث لهم أي شيء غينيا بلد يتمتع فيه الناس بشغف كبير للغاية بكرة القدم ويستمتعون بها بشكل لا مثيل له في أي مكان آخر في العالم".
 
ويخوض منتخب السنغال حامل لقب بطولة كأس أمم أفريقيا اختبارا جديدا عندما يواجه  غينيا على ملعب "شارليس كونان باني" في السابعة مساء غد الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا 2023.
 
وسيكون أمام منتخب غينيا مهمة ليست بالسهلة لضمان الصعود لدور الـ16 بدون الدخول في حسابات التأهل من المركز الثالث، حيث يكفي المنتخب الغيني التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل في المركز الثاني، خاصة وأنه جمع أربع نقاط وفي حال تعادله سيتأهل رسميا لدور الـ16.