التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 05:26 م , بتوقيت القاهرة

فران وبتاع فراخ وعامل ألوميتال وبياع أنابيب.. وظائف نجوم الكرة قبل الشهرة والمجد

افشة
افشة
أعاد أحمد أمين أوفا لاعب فريق إنبى، ملف وظائف نجوم الكرة قبل الشهرة والمجد الكروى، وذلك بعد أن كشف عن وظيفته قبل التركيز مع الساحرة المستديرة، خلال أحدث ظهور له.

وحل أحمد أمين أوفا ضيفا على برنامج ملعب أون تايم سبورت، وقال خلاله إنه عمل فى أكثر من مهنة مثل فرن عيش وكافيه، وأنه عمل في أى عمل يجيب فلوس وترك الكرة خلال تلك الفترة وركز فى الشغل.

وجاءت تصريحات أوفا لتعيد فتح ملف وظائف نجوم الكرة وفقا لتصريحاتهم السابقة.
 

حسين الشحات
 

قال حسين الشحات لاعب الأهلى عن عدد من المهن الحرة التى عمل بها قبل الوصول للشهرة والنجومية، حيث قال: "كنت بدرس وبشتغل مع أصحابى فى الأولوميتال، وكان عندى تمارين ودراسة، وكنت بستأذن وأروح التمرين والدراسة، واشتغلت فى مدرسة كورة كنت بلم الكور والأقماع وأنا بفتخر ومبسوط إنى عملت حاجة زى دى".

وأضاف الشحات أنه كان يعمل فى بنزيمة ويحصل على راتبه طبقًا لـ"البقشيش" وكان ينام على الأرض فى البنزينة لمدة 4 ساعات يوميًا أثناء عمله.

حسام باولو
 

 حسام باولو لاعب الزمالك وسموحة السابق قال أنه كان في بداية حياته يعمل في مصنع طوب كعامل، قبل أن يتوج بهداف الدورى موسمين.

افشة
 

كشف محمد مجدى قفشة، لاعب الأهلي، أن والدته كانت تبيع فراخ فى البلد وكان يعمل معها، وكذلك فى سوق الخضار كشيال، وسر لقب (قفشة) وهو أنه كان دائمًا "قافش" فى الكورة وهو صغير، وقال اللاعب:"كنت بنام بالكورة عشان كده ابن عمى أحمد جمال سمَّاني "قفشة"، بخلاف شغلي مع أمي فى محل الفراخ كنت بقفش الفراخ لتقوم بذبحها".

دونجا
 

وبالانتقال إلى محمود عبد العاطى "دونجا" لاعب بيراميدز، فقال إنه يعمل في مرحلة الطفولة من أجل مساعدة أسرته ماديا، ولم يفكر يوما فى هذه السن فى احتراف كرة القدم، فكشف قائلا: "كنت من أسرة متوسطة المستوى كنا نعيش فى مركز الحسينية بالشرقية، واضطررت فى وقت ما للعمل كـ(شيف) من أجل مساعدة أسرتى ماديا".

 عمرو زكى
 

عمرو زكى، مهاجم الزمالك ومنتخب مصر السابق، سبق له العمل في فترة من عمره  "بياع أنابيب"، فقبل انتقال "البلدوزر" لصفوف المنصورة كان عاملا زراعيا، بالإضافة لحمل الأنابيب حتى شق طريق النجومية وأصبح أحد أهم الهدافين فى ذاكرة الكرة المصرية.