التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:26 ص , بتوقيت القاهرة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الأهلى واتحاد جدة فى كأس العالم للأندية

الاهلي
الاهلي
يلتقي فريق الأهلي المصري مع فريق اتحاد جدة، بطل الدوري السعودي،  غدا الجمعة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للأندية 2023، بعد فوز الفريق السعودي على أوكلاند سيتي النيوزلندي بثلاثية نظيفة ، ليتأهل لمواجهة النادي الأهلي.
 
ما هو موعد مباراة الاتحاد ضد الأهلي ؟
 
مباراة الاتحاد ضد الأهلي في الدور ربع النهائي ببطولة كأس العالم للأندية ستقام فى تمام الساعة الثامنة مساء غدً الجمعة 15 ديسمبر.
 
وتأهل اتحاد جدة السعودي الذي يلعب بين صفوفه النجم المصري أحمد حجازي، لربع نهائي كأس العالم للأندية، بعد فوزه الكبير على نظيره فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، فى افتتاح منافسات بطولة كأس العالم للأندية.
 
كم عدد المشاركات للأهلي في بطولة كأس العالم للأندية؟
 
يستعد الأهلي للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، للمرة التاسعة في تاريخه والرابعة على التوالي، فى النسخة الـ20 في البطولة التي تقام لأول في السعودية خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر الحالي.
 
ماذا حقق الاهلي في تاريخ كأس العالم للأندية ؟
 
يملك الأهلي سجلًا حافلا مع تاريخ مونديال الأندية، كونه ثاني أكثر الأندية مشاركة في البطولة بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي (10 مرات، قبل هذه النسخة)، إذ شارك في البطولة في أعوام 2005، و2006، و2008، 2012، و2013، و2020، و2021، و2022.
 
 
ما هي مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 ؟
 
 
ربع النهائي الأول:
 
الأهلي واتحاد جدة الفائز من المباراة الافتتاحية - يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في الساعة الثامنة مساء بتوقيت القاهرة، على ملعب الجوهرة.
 
ربع النهائي الثاني:
 
أوراوا الياباني وليون المكسيكي- في يوم الجمعة 15 ديسمبر، في تمام الساعة الرابعة والنصف، على استاد الأمير عبدالله فيصل.
 
نصف النهائي الأول:
 
فلومينينسي البرازيلي والفائز من ربع النهائي الأول- يوم الاثنين الموافق 18 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نصف النهائي الثاني:
 
مانشستر سيتي الإنجليزي والفائز من ربع النهائي الثاني - يوم الثلاثاء الموافق 19 ديسمبر، في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
نهائي كأس العالم للأندية:
 
يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الثامنة مساء، على ملعب الجوهرة.
 
مباراة تحديد المركز الثالث:
 
يوم الجمعة 22 ديسمبر في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء، على استاد الأمير عبد الله فيصل.
 

ما هي أبرز السلبيات التي يعالجها كولر؟
 

يعكف كولر المدير الفني للنادي الاهلي ، على تصحيح العديد من الأخطاء التي وقع فيها لاعبيه بدءا من أزمة إهدار الفرص وإضاعة أهداف سهلة أمام مرمى الخصم، وكذلك استغلال الكرات الثابتة والعرضيات التي تصل المهاجمين.

 

ما الطريقة التي اتبعها كولر لحل تلك الأزمة؟
 

عمل كولر على تخصيص فقرات خاصة من أجل تدريب لاعبيه على إنهاء الهجمة بسلاسة ودون ضغوط ودربهم على كيفية التعامل مع اللمسة الأخيرة أمام مرمى الخصم، كما طالبهم بضرورة التركيز الشديد، كما عمل على توجيه بعض التعليمات الفنية خلال المحاضرات الفنية لتفادي تكرار أزمة إهدار الفرص.

 

هل سيفكر كولر في إجراء تغييرات على تشكيل الأهلي؟
 

كولر لا يفكر في إجراء تغييرات جوهرية على تشكيل الأهلي عما كان عليه الحال في مباراة شباب بلوزداد الجزائري، سوى مع عودة محمد عبد المنعم وإمام عاشور للتشكيل الأساسي، يما اقترب باقي اللاعبين من الاستمرار في التشكيل الأساسي أمام اتحاد جدة.

 

هل يتجاوز الأهلي أزمة النتائج غير المرضية؟
 

لاعبو الأهلي عاقدين العزم على تقديم مستويات قوية في مونديال الأندية، لاسيما وأن المواجهة ستشهد حضور جماهير مكثف من قبل الجماهير الحمراء للجالية المصرية بالمملكة السعودية، وهو ما سيكون حافز كبير أمام اللاعبين، بخلاف أن اللاعبين دوافعهم ستختلف خلال المشاركة في المونديال.