التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:32 م , بتوقيت القاهرة

أحمد حجازى ثالث مصرى خارج الأهلى يشارك فى كأس العالم للأندية

أحمد حجازي
أحمد حجازي
يجهز نادي اتحاد جدة السعودي، نجمنا المصري أحمد حجازي، من أجل قيادة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية المقبلة التي تقام في السعودية، وذلك بعد فترة طويلة لإصابة الرباط الصليبي التي لحقت به.
كأس العالم للأندية
 
 
وبذلك سيكون أحمد حجازي ثالث لاعب مصري يلعب في فريق خارج الأهلي يشارك في البطولة، بعد نجم ليفربول وقائد المنتخب المصري محمد صلاح، ولاعب الأهلي الحالي حسين الشحات الذي شارك مع العين الإماراتي.

 

وشارك محمد صلاح مع ليفربول في مباراتين، أولا في الدور نصف النهائي مع مونتيري المكسيكي وفاز الريدز بنتيجة 2-1، ثم الفوز في النهائي على فلامنجو 1-0 في الوقت الإضافي.

وشارك المصري حسين الشحات لاعب الأهلي الحالي، مع العين الإماراتي في نسخة 2018، ونجح في تسجيل هدفا خلال البطولة والذي جاء في شباك الترجي التونسي في نصف النهائي، وتألق كثيرا في المباراة النهائية أمام ريال مدريد التي انتهت لفريق الملكي 4-1.

كأس العالم للأندية
 

واكتمل عقد المتأهلين للنسخة المقبلة من بطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر إقامتها فى المملكة العربية السعودية بمشاركة 7 أندية من مختلف قارات العالم، بعدما حجز فريق فلومينينسي البرازيلي مقعده فى البطولة.

وأوقعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 النادي الأهلي فى طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية، وذلك حال تخطي المارد الأحمر، للفائز من اتحاد جدة وأوكلاند فى الدور الثاني، ليتجنب الأهلى مواجهة مانشستر سيتي بطل دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الماضى.

وأعلن فيفا أن مباراة الافتتاح ستجمع اتحاد جدة السعودى مع أوكلاند سيتى النيوزيلندى يوم 12 ديسمبر، فيما أسفرت قرعة الدور الثانى فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، عن مواجهة الأهلي للفائز من مباراة اتحاد جدة وأوكلاند سيتى النيوزيلندي.

فيما ينتظر فريق مانشستر سيتى ألفائز من أورأوا ريد دياموندز وليون المكسيكى فى الدور نصف النهائى من بطولة كأس العالم للأندية 2023.