التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:36 م , بتوقيت القاهرة

24 ساعة حاسمة فى مصير محمد صلاح مع ليفربول والدورى السعودى

محمد صلاح
محمد صلاح
يتصدر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي مشهد الانتقالات الصيفية في الدوري السعودي للمحترفين قبل غلق باب القيد بـ24 ساعة فقط، ويسعى نادي اتحاد جدة بكل قوة الى الحصول على موافقة الريدز بالتخلي عن الفرعون في الوقت الذي تقدموا فيه بعرض خيالي يصل الى 200 مليون جنيه إسترليني.

ووصل يوم السبت الماضي وفداً من نادي اتحاد جدة الى العاصمة الإنجليزية لندن للدخول في مفاوضات مباشرة مع نادي ليفربول للحصول على خدمات محمد صلاح والقيام بمحاولة حقيقية للحصول على خدمات الفرعون المتألق خلال الموسم الحالي بمستوى فني وتهديفي قوي جعله من بين اللاعبين الأفضل في البطولة الأشهر في العالم.

 

فيما كشفت تقارير تلفزيونية أن نادي اتحاد جدة السعودي يسعى الى حسم صفقة الدولي المصري محمد صلاح إلى صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بسبب مخاوف من انتقاله في الصيف القادم إلى الهلال أو الأهلي المهتمان أيضاً بالحصول على خدمات اللاعب.

وقال الصحفى بين جاكوبس، في تصريحات بقناة  "CBS"

 
، إن رغبة نادي الاتحاد في التعاقد مع محمد صلاح في الصيف الحالي قوية جدًا، بسبب عدم ضمان الفريق بأنه سيكون النادي المختار للتعاقد مع اللاعب في الموسم القادم.

 

وأضاف جاكوبس: سيكون انتقال محمد صلاح للهلال أو الأهلي الموسم القادم محتمل، لذلك شركة الاتحاد تستعد لتقديم العرض الأخير خلال 48 ساعة، ويستعد النادي لتقديم 175 مليون جنيه استرليني وقد يصل حتى لـ 200 مليون.

وتابع: أن الوفد السعودي لم يعد متفائل مثل السابق بإتمام الصفقة لكنهم لا ينوون الاستسلام، لكن إدارة شركة الاتحاد تريد حسم الصفقة بشدة خلال الصيف الحالي لأنهم متخوفين أن صندوق الاستثمار السعودي قد يفكر بنادي الهلال كبديل من أجل محمد صلاح في 2024.

 

وأكد أن نادي ليفربول ثابت فيما يخص رفضه بيع نجمه محمد صلاح إلى الدوري السعودي للمحترفين رغم العروض الخيالية التي يتلقاها.

وعلقت الصحيفة في تقرير لها عن إمكانات محمد صلاح ومدى أهميته لنادي ليفربول قائلة: " ثلاثة أشياء تبدو مؤكدة في الحياة: الموت، والضرائب، وحصول صلاح على 30 هدفًا على الأقل في جميع المسابقات في الموسم الواحد".

 

أضاف التقرير: "قليلون بشكل استثنائي هم الذين يمكن مقارنتهم بعدد الأهداف التي يسجلها صلاح موسمًا بعد موسم، لكن أحد عناصر لعبته التي ربما يتم الاستهانة بها هو أسلوبه في اللعب ورؤيته وقدرته على العثور على التمريرة الصحيحة في الوقت المناسب".

في الموسم الماضي، بالإضافة إلى تسجيله 19 هدفًا في الدوري، تحول صلاح إلى صانع أهداف وصنع 12 هدفًا (وهو رقم لم يتفوق عليه سوى كيفن دي بروين، الذي يعتبر إلى حد كبير أفضل لاعب خط وسط مهاجم في العالم).

هذا التطور الذي أصبح فيه صلاح مهاجمًا شاملاً، بدلاً من مجرد هداف غزير الإنتاج، هو اتجاه مستمر هذا الموسم، حيث سجل الجناح هدفين وصنع اثنين في أول أربع مباريات بالموسم.