التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

أسرع 5 لاعبين فى تاريخ الدوري الإنجليزي.. بينهم مصري

نونيز وصلاح
نونيز وصلاح
اشتهر الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فترة طويلة بتواجد اللاعبين أصحاب السرعة والأداء الرياضي الرائع، مع تاريخ غنى من اللاعبين أصحاب السرعات الذين يبهرون الجمهور، أمثال تييري هنري وكريستيانو رونالدو، إلى النجوم المعاصرين مثل محمد صلاح ورحيم سترلينج، وتظل السرعة سمة مميزة للاعبين فى الدوري الإنجليزي.

سجل العديد من النجوم سرعات كبيرة فى بعض المباريات بالدوري الإنجليزي، منهم النجم المصري محمود حسن تريزيجيه لاعب طرابزون التركي الحالي، عندما كان فى صفوف أستون فيلا.

 

في السطور التالية نرصد أكثر 5 لاعبين سجلوا سرعات بالغة فى مباريات الدوري الإنجليزي ..

1- داروين نونيز (ليفربول) 23.61 ميل في الساعة
داروين نونيزداروين نونيز

 

داروين نونيز هو أحد أكثر المهاجمين الشباب سرعة على هذا الكوكب، يستخدم الهداف الأوروجواياني ساقيه الطويلتين بسرعة لا تصدق ليترك المدافعين في أعقابه بشكل منتظم.

نونيز سريع أيضًا بشكل مخادع، ولكن لا يزال من المفاجئ أنه أحد أسرع اللاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، سجل نونيز سرعة قصوى بلغت 23.61 ميلاً فى الساعة أثناء اللعب مع ليفربول في مباراة ضد وست هام في أكتوبر 2022.

2- كايل ووكر (مانشستر سيتي) 23.49 ميل فى الساعة
 
ووكرووكر

 

اشتهر ووكر كواحد من أسرع اللاعبين فى كل العصور بالبريميرليج، بسبب سرعته المذهلة التى جعلته لاعبًا متميزًا، وتسمح له سرعته القصوى المذهلة بتغطية أرض الملعب بسرعة والتغلب على خصومه دون عناء.

سواء أكان يقوم بالهجوم على الجناح أو بشكل دفاعي، فإن وتيرة ووكر المذهلة تركت المتفرجين في حالة من الدهشة باستمرار، وليس من الغريب أنه يمتلك ثاني أعلى سرعة قصوى تم تسجيلها على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز عند 23.49 ميل في الساعة.

 

3- أداما تراوري (وولفرهامبتون) 23.48 ميل فى الساعة

 

أداما تراوريأداما تراوري

تعد سرعة أداما تراوري وروحه الرياضية تجعل منه لاعبا رائعا، مما يأسر قلوب المشجعين ويثير قلق المدافعين الخصوم، ورغم قوته الجسمانية القوية إلا أنه يمتاز بسرعة غير عادية في الملعب.

السرعة والأداء الرياضي اللذان لا مثيل لهما في تراوري تجعله لاعبًا فريدًا ومثيرًا حقًا لمشاهدته، حيث يعد عنصرًا مثيرًا في كل مباراة يشارك فيها، حيث سجل سرعة قصوى تبلغ 23.48 ميل في الساعة في مباراة ضد تشيلسي في 26 يوليو 2019.

4- تريزيجيه (أستون فيلا) - 23.36 ميل فى الساعة

 

تريزيجيهتريزيجيه

يُعرف النجم المصري محمود حسن تريزيجيه جناح أستون فيلا السابق بسرعته الفائقة، مما يميزه في الملعب، وتتيح له سرعته الفائقة أن يترك المدافعين خلفه وينطلق في الملعب، مما يجعله يمثل تهديدًا دائمًا على الأظهرة.

لا تساعد سرعة تريزيجيه في خلق فرص التهديف فحسب، بل تمكنه أيضًا من العودة إلى الخلف والمساهمة دفاعية بفضل سرعته المذهلة، حيث جلب عنصرًا مثيرًا وديناميكيًا للعب أستون فيلا الهجومي.

في 19 يوليو 2021، سجل سرعة قصوى تبلغ 23.36 ميلاً في الساعة في الدوري الإنجليزي الممتاز ، وهذا من بين أكثر السرعات المسجلة على الإطلاق في المسابقة.

آرون وان بيساكا (مانشستر يونايتد) 23.36 ميل فى الساعة

 

بيساكابيساكا

 

يشتهر آرون وان بيساكا مدافع مانشستر يونايتد بصفاته الدفاعية الاستثنائية، مما يجعله أحد أفضل المدافعين، حيث تسمح له سرعته وأسلوبه بالتغطية على الأرض بسرعة دفاعيًا، وغالبًا ما يحبط هجمات الخصم من خلال تدخلاته في التوقيت المناسب.

البراعة الدفاعية لبيساكا مع خفة الحركة واللياقة البدنية، تجعل حضوره هائلاً في الملعب حيويًا لاستقرار فريقه الدفاعي، حيث سجل سرعة قصوى تبلغ 23.36 ميل في الساعة، في مباراة ضد وست هام في 3 نوفمبر 2019.