التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:02 م , بتوقيت القاهرة

محترف فى رقم.. حازم إمام يسجل اسمه فى سجلات البطولات الأوروبية الكبرى بهدف

حازم إمام
حازم إمام
دفع حازم إمام أسطورة نادى الزمالك ثمن رغبة الجماهير فى استعادته من جديد لوضع الفارس الأبيض على المسار الصحيح بالرغم من نضاله فى الدورى الإيطالى بحثاً عن فرصة حقيقية تعبر عن إمكاناته الفنية الكبيرة التى قلما تكررت فى الملاعب المصرية.

وعلى مدار موسمين فقط 96-97، و97-98 استطاع حازم إمام المشاركة فى 16 مباراة مع أودينيزى سجل خلالها هدفاً واحداً فى كأس إيطاليا بمجموع دقائق بلغ 375 دقيقة، بينها 220 فى 11 مباراة بالدورى الإيطالى و128 دقيقة فى 3 مباريات بكأس إيطاليا و27 دقيقة في مباراتين بالدوري الأوروبي، هي مجموع مشاركات حازم إمام مع أودينيزي وهي الفترة التي لم يكن النجم المصري فيها راضيًا عن تواجده في القلعة الإيطالية.

حازم إمام وبالرغم من التجربة التي لم تكن الأمثل له في الاحتراف الخارجي إلا أنه عانى من ظروف إدارية شهدها نادي الزمالك عبر سنوات طويلة أدت الى عودته من جديد إلى ناديه يلبى احتياجات القلعة البيضاء ليكون معه جيل الأحلام الذي ضم أفضل نخبة من اللاعبين في هذا التوقيت من العام.

وكما سطر اللاعب أسطورة في الملاعب بموهبته شديدة الخصوصية استطاع أن يثقلها بمشوار أكثر جاذبية خارج الملاعب بعد قرار اعتزاله حتى أنه ظل ويظل يضىء الكرة المصرية بتحليله للأحداث بمواءمة تجمع حمل هويته الزملكاوية مع احترام كافة عناصر اللعبة ليحظى بحب واحترام الجماهير بكل أطيافها.

ولد حازم إمام يوم 10 مايو عام 1975 فى القاهرة لعائلة كروية، هو ابن "حمادة إماموحفيد الحارس "يحيى إمام" لاعبى نادى الزمالك، ويعد من القلائل الذين أجمعت عليه الجماهير الأهلاوية قبل الزملكاوية، وهذا يرجع إلى احترامه الشديد داخل وخارج الملعب وشارك بالفعل فى كتابة تاريخ نادى الزمالك.

بدأ حازم إمام مشواره الكروى من خلال نادى الصيد فى القاهرة، واكتشف موهبته مدربو النادى الأهلى وكاد ينتقل للقلعة الحمراء لولا تدخل والده حمادة إمام نجم مصر والزمالك، وحول جهته للعب لنادى الزمالك ولعب أول مباراة له مع الفريق الأول بالنادى موسم 1993/1994م ضد الاتحاد السكندرى، وكان أداء "حازم" المتميز مع فريق الزمالك والمنتخب الأوليمبى سببًا فى اختياره من قبل "رود كرول" مدرب المنتخب المصرى فى ذلك الوقت، للانضمام إلى صفوف المنتخب فى أول مباراة له ضد منتخب جنوب أفريقيا عام 1995م.

ولم يقتصر مشوار حازم امام على الأندية المحلية فقط، بل خاض تجربة الاحتراف فى أوروبا لأول مرة عام 1996 مع نادى "أودينيزى" الإيطالى بعد أن تم اختياره كأفضل صانع ألعاب فى أفريقيا فى نفس العام، كما قام بتوقيع عقد إعارة مع نادى "دى غرافتشاب" عام 1998 والذى أمضى به 18 شهرًا، عاد بعدها إلى "أودينيزى" ليجد نفسه فى قائمة البدلاء فقرر العودة إلى نادى الزمالك المصرى.