التوقيت الثلاثاء، 19 مارس 2024
التوقيت 07:46 ص , بتوقيت القاهرة

الشناوى فى المركز الثانى بقائمة أغلى حراس كأس العالم للأندية.. إنفوجراف

محمد الشناوى
محمد الشناوى
سيكون عشاق كرة القدم على موعد اليوم الأربعاء، مع انطلاق النسخة 19 من بطولة كأس العالم للأندية والتى تقام فى المغرب، تحت رعاية الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، ومن المتوقع أن تشهد منافسة نارية بين 7 أندية تسعى للتتويج باللقب العالمى.

ومن المقرر أن تكون ضربة بداية بطولة كأس العالم للأندية اليوم بمباراة الدور التمهيدى بين الأهلى ممثل أفريقيا ضد أوكلاند سيتى النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا على أن تكون المباراة النهائية يوم 11 فبراير الجارى، ويتنافس على لقب النسخة الجارية 7 أندية، وهى: الأهلى، الهلال السعودى، ريال مدريد، فلامنجو البرازيلى، الوداد المغربى، أوكلاند سيتى، وسياتل ساوندرز الأمريكى.

وقبل ضربة البداية نستعرض القيمة التسويقية للحراس الأساسيين بكل الأندية المشاركة بالبطولة، والتي شهدت تواجد محمد الشناوى حارس مرمى النادى الأهلى في المركز الثانى خلف تيبو كورتوا حارس ريال مدريد وبالتساوى مع سانتوس حارس مرمى فلامنجو، وجاءت كالتالي..

تيبو كورتوا – ريال مدريد – 60 مليون يورو

سانتوس – فلامنجو – 3 مليون يورو

محمد الشناوي – الأهلي – 3 مليون يورو

أحمد رضا التكناوتي – الوداد – 1.8 مليون يورو

محمد العويس – الهلال – 700 ألف يورو

ستيفان فري – سياتل – 400 ألف يورو

كونور تراسى – أوكلاند – 225 ألف يورو

قائمة أغلى حراس كأس العالم للأنديةقائمة أغلى حراس كأس العالم للأندية

 

تشكيل الأهلى المتوقع أمام أوكلاند

في الوقت نفسه، يفتتح فريق الأهلى مشواره ببطولة كأس العالم للأندية فى تمام التاسعة مساء اليوم الأربعاء بمواجهة نظيره أوكلاند سيتى النيوزيلندى بطل أوقيانوسيا على ملعب "ابن بطوطة" فى مدينة "طنجة" فى الدور التمهيدى من البطولة المقرر إقامتها فى المغرب خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير الجارى.

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى لمواجهة سياتل ساوندرز الأمريكى بطل كونكاكاف فى ربع نهائى البطولة، وحال فوز الأهلى على بطلى نيوزيلندا وأمريكا سيلتقى مع ريال مدريد الإسبانى فى نصف نهائى البطولة 8 فبراير الجارى.

ويبدو التشكيل المتوقع للأهلى أمام أوكلاند سيتى مكون من "فى حراسة المرمى: محمد الشناوى وفى خط الدفاع: على معلول، محمد عبد المنعم، محمود متولى، محمد هانى وفى خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حمدى فتحى وفى خط الهجوم: حسين الشحات، كهربا، محمد شريف".

وتقرر أن يرتدى الأهلى زيه التقليدى المكون من: القميص الأحمر والشورت الأبيض، بينما يرتدى فريق أوكلاند سيتى النيوزيلندى الزى الأزرق بالكامل.

ويعد النادى الأهلى هو الفريق العربى الأكثر مشاركةً فى كأس العالم للأندية على مدار تاريخ المسابقة، ويدخل المارد الأحمر نسخة 2023 بالمغرب وعينه على تحقيق إنجاز أكبر من آخر نسختين، عندما حقق المركز الثالث.