التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:49 م , بتوقيت القاهرة

الجاريان تختار أفضل 100 لاعب فى العالم.. محمد صلاح عاشرًا ومركز صادم لرونالدو

محمد صلاح
محمد صلاح
تواجد النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، فى قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم فى تقرير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، واحتل الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي المركز العاشر فى قائمة أفضل 100 لاعب فى العالم.

وتكشف صحيفة "الجارديان"، خلال شهر يناير من كل عام، عن قائمة أفضل 100 لاعب في العام المنتهي (2022)، وذلك بناءً على تصويت 206 صحفيين رياضيين بريطانيين.

ونشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية قائمة أفضل 100 لاعب على مستوى العالم، وتواجد النجم المصري محمد صلاح فى المركز العاشر، فيما تصدر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الترتيب بعد فوزه ببطولة كأس العالم 2022 الأخيرة مع منتخب الأرجنتين.

وجاء النجم الفرنسي كيليان مبابي جناح باريس سان جيرمان فى الوصافة، ثم مواطنه كريم بنزيما قائد ريال مدريد الإسباني فى المركز الثالث.

فيما احتل النجم النرويجي إيرلينج هالاند المركز الرابع، بعد تألقه فى بداية رحلته مع مانشستر سيتي، ثم الكرواتي لوكا مودريتش خامسًا، ومن خلفهم كيفين دي بروين في المركز السادس، وروبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة في المركز السابع، وفينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد ثامنًا، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تاسعًا ثم محمد صلاح نجم ليفربول في المركز العاشر، ومن خلفه السنغالي ساديو ماني مهاجم بايرن ميونخ صاحب المركز الـ 11.

وتفوق النجم المصري محمد صلاح في ترتيب قائمة أفضل 100 لاعب في العالم من صحيفة "الجارديان"، على عدد من اللاعبين الأفارقة، على رأسهم الخماسي المغربي أشرف حكيمي (المركز الـ 16)، ياسين بونو (المركز الـ43)، سفيان أمرابط (المركز الـ49)، حكيم زياش (المركز الـ 63)، عز الدين أوناحي (المركز الـ79)، رغم إنجازهم التاريخي مع أسود الأطلسي واحتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022.

وجاء الجزائري رياض محرز جناح مانشستر سيتي فى المركز الـ57، بعدما فشل مع المنتخب الجزائري في أمم أفريقيا بالكاميرون، وكذلك عدم التأهل إلى مونديال قطر، بينما جاء وخاليدو كوليبالي في المركز الـ80.

وأخيرًا احتل النجم كريستيانو رونالدو مركزًا صادمًا وهو الـ 51، بعد إخفاقه فى كأس العالم 2022، وتسجيل هدف فى 4 مباريات قبل الخروج من دور الثمانية.