التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:53 م , بتوقيت القاهرة

قصته ملهمة.. هانسيل إيمانويل لاعب كرة سلة يخطف الأضواء بيد واحدة "صور"

ايمانويل هانسيل
ايمانويل هانسيل
تحول لاعب كرة سلة إلى أيقونة فى كيفية تحدى الصعاب، ودليل واضح على أن الانسان يستطيع أن يتخطى المستحيل، إذا ما كان يمتلك الإرادة لذلك، فاللاعب هانسيل إيمانويل البالغ من العمر 19عامًا أصبح مثار جدل على الإنترنت العام الماضى عندما انتشر مقطع فيديو له وهو يلعب كرة السلة فى المدرسة الثانوية، من هنا تبدو القصة مألوفة ولكن بالظروف الصحية لهانسيل يبدو ما فعله مستحيلا.
 
فقدان الذراع اليسرى

قصة هانسيل إنمانويل مميزة بشكل خاص، فحينما كان عمره ستة أعوام فقط سقطت عليه كومة من قوالب الطين، مما أدى إلى سحق ذراعه اليسرى بشدة لدرجة أن الأطباء لم يكن لديهم خيار سوى بترها من أسفل الكتف، حيث كانت ضربة مدمرة لهانسيل وعائلته، لكنها جعلته يعمل بجد أكثر من أجل تحقيق حلمه بلعب كرة السلة على المستوى الاحترافى.

كرة السلةكرة السلة

بعد مسيرة رائعة فى المدرسة الثانوية، حقق أول أهدافه فى كرة السلة فى الكلية فى نهاية الأسبوع الماضى عندما سجل أول نقاطه لصالح ديمونز من جامعة نورث وسترن ستيت فى فوزهم على لويزيانا مونرو وارهوكس.

هانسيل: لا يمكننى الاستسلام

قال إيمانويل بعد المباراة: "كان على أن أواصل اللعب بعد رمية الكرة – كانت هذه هى نقطتى الأولى.. أعلم أن عائلتى كانت فخورة  كان على الاستمرار فى العمل، لا يمكنك الاستسلام".

ايمانويلايمانويل

ولد هانسيل إنمانويل فى جمهورية الدومينيكان، وانتقل لاحقًا إلى فلوريدا مع عائلته وطور شغفه بكرة السلة فى وقت مبكر جدًا من حياته، لكن هذا الحب ذهب بعيدًا بعد حادثة مروعة، لم يستطع حتى ربط رباط حذائه أو شرب كوب من الماء، وأصيب بالاكتئاب لدرجة أنه لم يرغب فى فعل أى شيء، ولكن عندما تعامل مع إعاقته واكتشف أنه يستطيع فعل الكثير من الأشياء بذراع واحدة فقط، فقد اشتعل حبه لكرة السلة، وفقا لما ذكره موقع odditycentral.

أمضى ساعات فى التدرب على ملعب كرة السلة وهو يتعلم كيف ترتد الكرة وتنطيط الكرة بيد واحدة، ويتدرب على التسديدات بيد واحدة، واستعاد ثقته بنفسه تدريجيًا، ومع ذلك، كان والداه مترددين فى السماح له باللعب، خوفًا من أن تمنعه إعاقته من التنافس ضد لاعبين أصحاء.

موقف الأب من رغبة ابنه

قال إيمانويل مؤخرًا عن والده: "لم يكن يريدنى أن ألعب بسبب الضربات التى قد أتعرض لها"، لكنه لم يتعرض لأى ضرب، وبدلاً من ذلك، أذهل الجميع بمهاراته وأصبح ضجة كبيرة على الإنترنت فى هذه العملية.

اللاعباللاعب ذو اليد الواحدة

بدأ كشافة كرة السلة بالكلية يلاحظون هانسيل إنمانويل، كما فعل لاعبو NBA مثل كايري إيرفينج الذى جاء لرؤيته يلعب ويلتقط صورته معه، حتى أسطورة الدورى الاميركى للمحترفين شاكيل اونيل اعترف بمهاراته فى منشور على وسائل التواصل الاجتماعى.

قالت أسطورة لوس أنجلوس ليكرز، "أتمنى أن يفهم الناس مدى اختلاف هانسيل إنمانويل.. لقد تفوق على بعض أفضل لاعبى المدرسة الثانوية بذراع واحدة"، وهانسيل إنمانويل هو رابع لاعب بذراع واحد يلعب فى الدورى الجامعى ويحلم أن يصبح يومًا ما أول لاعب يلعب فى الدورى الامريكى للمحترفين.