التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:46 م , بتوقيت القاهرة

كاف يدين تصريحات رئيس نابولى الإيطالى ويطالب يويفا بالتحقيق

كاف
كاف
أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بياناً رسمياً يعترض فيه على التصريحات الصادرة من أوريليو دي لورينتيس، رئيس نابولي، بشأن اللاعبين الأفارقة وكأس الأمم الأفريقية.

دي لورنتيس قال فى تصريحت لـ"وول ستريت إيطاليا"، "لن أقبل أن يشاركوا فى كأس أمم أفريقيا أو مسابقات أمريكا الجنوبية، لا تتحدّثوا معى عن اللاعبين الأفارقة بعد الآن، أتمنى لهم التوفيق، لكن إما أن يوقعوا لى تنازلاً عن المشاركة فىي كأس أمم أفريقيا، وفى حال لم يحدث ذلك لن أضمهم أبدًا، خلال البطولة القارية الأخيرة التى أقيمت فى الكاميرون بين يناير وفبراير، حرم نابولي من العديد من اللاعبين الرئيسيين فى تشكيلته، بمن فيهم المدافع السنغالي خاليدو كوليبالي الذى غادر إلى تشليسي الإنجليزي هذا الصيف، ولاعب خط الوسط الكاميروني فرانك زامبو-أنجيسا.

ونشر كاف بيانا رسميا على موقعه الرسمي جاء فيه، "يشعر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بالذهول من التصريحات غير المسؤولة وغير المقبولة التى أدلى بها رئيس نادى نابولى، بالإعلان علنًا أن اللاعبين الذين يوقعون لنابولى يجب أن يوقعوا على تنازل يدين المشاركة فى كأس الأمم الأفريقية كشرط للتوظيف، من المحتمل أن تندرج تعليقات رئيس النادى تحت المادة 14 من اللوائح التأديبية يويفا، لذلك يحث كاف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على فتح تحقيق تأديبي ضده". 

وتضمن بيان كاف، "يلتزم كاف بالدور الذى تلعبه كرة القدم فى أفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية وآسيا والعالم فى جمع وتوحيد الناس من مختلف الثقافات والمجموعات اللغوية والأعراق والمجموعات العرقية والخلفيات الدينية.. 

ليس لدينا شك فى أن نابولي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم ملتزمان مثل كاف بهذه الأهداف الإنسانية العالمية، هل نفترض أن رئيس نابولي سيشمل شروطا تقييدية مماثلة للاعبين من أمريكا الجنوبية وآسيا والاتحادات القارية الأخرى التى تمنعهم من اللعب فى مسابقاتهم القارية والتى تعتبر مهمة لتطوير كرة القدم ونموها على مستوى العالم؟ 

كأس الأمم الأفريقية هي البطولة الرئيسية للقارة الأفريقية وواحدة من البطولات العالمية الرائدة في كرة القدم. تم عرض نسخته الأخيرة في الكاميرون في أكثر من 160 دولة وجذبت أكثر من 600 مليون مشاهد.