التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

هدافو تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم عبر التاريخ.. إنفوجراف

دروجبا
دروجبا
يتصدر النجم ديدييه دروجبا مهاجم منتخب كوت ديفوار السابق، ترتيب أفضل هداف فى تاريخ تصفيات كأس العالم فى أفريقيا برصيد 18 هدفا، يليه النجم الكاميرونى صامويل إيتو برصيد 17 هدفا مناصفة مع الجزائري إسلام سليمانى ومومونى داجانو مهاجم منتخب بوركينا فاسو السابق.

بينما يأتي إيمانويل أديبايور نجم منتخب توجو السابق بعد الرباعي برصيد 16 هدفا.

وكان سليماني يرغب في ضرب رقم دروجبا خلال التصفيات الحالية، إلا أن رصيده توقف عند الهدف الـ17.

وتصدر النجم الجزائرى ترتيب هدافى تصفيات كأس العالم الأفريقية في المرحلة الثانية، من بين المنتخبات العشرة المتأهلة للمرحلة الفاصلة في تصفيات 2022، حيث نجح في تسجيل 7 أهداف مع دخول المرحلة النهائية من التصفيات بعدما سجل 5 أهداف في مرمى جيبوتي وثنائية في مرمى النيجر.

هدافو أفريقيا فى تصفيات كاس العالم عبر التاريخهدافو أفريقيا فى تصفيات كاس العالم عبر التاريخ

 

كاس العالم ٢٠٢٢

واختتمت مساء أمس مباريات التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر شهر نوفمبر المقبل، والتي تحدد على إثرها المنتخبات الخمسة التي ستشارك في النسخة المقبلة.

وتأهلت منتخبات "تونس، الكاميرون، المغرب، السنغال، غانا" إلى نهائيات كأس العالم بعدما حسمت الدور الفاصل لصالحها خلال فعاليات الذهاب والإياب التى أقيمت على مدار الأجندة الدولية لشهر مارس.

 

كاس العالم ٢٠٢٢

ونجح منتخب تونس في التأهل الى نهائيات كأس العالم، بعدما استطاع جلال القادري المدير الفني للفريق في التأهل بنسور قرطاج على حساب مالي بعد انتهاء مباراة الإياب بالتعادل السلبي بين الفريقين.

تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم عقب تعادله السلبي ضد مالي في المباراة التي اقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي فى رادس، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 فى قطر.

المنتخبات الأفريقية
المنتخبات الأفريقية
كاس العالم ٢٠٢٢

وبات تأهل منتخب تونس إلى نهائيات كأس العالم المرة السادسة في تاريخه ليعادل السعودية التي تأهلت هي الأخرى لنفس العدد من البطولات.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة فى كأس العالم بدءاً من نسخة 1978 بالأرجنتين و1998 بفرنسا و2002 باليابان و2006 بألمانيا، ثم فى آخر نسخة من المونديال سنة 2018 في روسيا.

 

كاس العالم ٢٠٢٢

وتأهل منتخب غانا إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه، عقب التعادل خارج أرضه مع نظيره النيجيري 1-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب "أبوجا" فى إياب دور المرحلة الحاسمة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وجاء هدف منتخب غانا عبر توماس بارتي من تسديدة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 10 وتعادل منتخب نيجيريا عبر ويليام إيكونج في الدقيقة 22.

واستفاد منتخب غانا من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض، حيث انتهت مباراة الذهاب بين المنتخبين بالتعادل السلبي والتي أقيمت مساء يوم الجمعة الماضي.

 كاس العالم ٢٠٢٢

بينما استطاع منتخب الكاميرون بقيادة المدير الفني سونج في التأهل الى نهائيات كأس العالم بعد الفوز على الجزائر بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت على ملعب الأخير.

واعتمد الاتحاد الكاميروني لكرة القدم تعيين ريجوبرت سونج في منصب المدير الفني لمنتخب الأسود غير المروضة خلفًا للمدرب أنطونيو كونسيكاو الذي تمت إقالته من منصبه.

وكان منتخب الأسود قد حصل على المركز الثالث في كأس أمم أفريقيا الأخيرة والتي استضافتها الكاميرون، بعد خسارته في نصف النهائي أمام منتخبنا الوطنى المصرى بركلات الترجيح.

 

كاس العالم ٢٠٢٢

كما استطاع أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال التأهل إلى نهائيات كأس العالم بضربات الجزاء على حساب مصر في المباراة التي أقيمت بداكار.

وحسم منتخب السنغال التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر عقب الفوز على منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة في المباراة التي جمعتهما على استاد عبد الله واد "ديامينياديو" ضمن منافسات المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 بقطر.

 كاس العالم ٢٠٢٢

فيما جاء المدرب الأجنبي الوحيد البوسني وحيد خلولزديتش ليتأهل على حساب الكونغو بقيادة هيكتور كوبر لنهائيات كأس العالم عقب الفوز في المباراة التي أقيمت على ملعب الأول.

حجز منتخب المغرب مقعده فى نهائيات كأس العالم بفوزه السهل على نظيره الكونغو الديمقراطية، بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي جمعتهما على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر.