التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

صحف السنغال: مصر تثأر من أسود التيرانجا وتنهى سلسلة اللا هزيمة

مصر والسنغال
مصر والسنغال
اهتمت الصحف السنغالية الصادرة اليوم، السبت، بفوز المنتخب المصرى على أسود التيرانجا، فى ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بهدف دون  رد.

وتفوق رفقاء محمد صلاح على أسود التيرانجا بهدف نظيف عن طريق تسديدة قوية من محمد صلاح، ارتطمت بعارضة الحارس ميندي قبل أن تعود ليسجلها المدافع ساليو سيسه، في مرماه بالخطأ فى الدقيقة الرابعة من المباراة، التي جمعت المنتخبين باستاد القاهرة الدولي.

وتصدر فوز الفراعنة عناوين الصحف السنغالية، حيث عنونت صحيفة "wiwsport" ، أسود السنغال يتعرضون للهزيمة على ملعب القاهرة بهدف في مرماهم من ساليو سيسيه، وقالت، "مصر تنتقم من بطل أفريقيا، ووضعت حدا لسلسلة الأسود التى لم تهزم فى المباريات الرسمية منذ فبراير 2019، وذلك قبل مباراة الإياب في ديامينياديو".

1

وأضافت، "يتعين على لاعبي أليو سيسيه أن يكونوا أكثر وضوحًا أمام المرمى خلال مباراة الإياب ليأملوا فى المشاركة بكأس العالم، حيث وضعت مصر حدا لسلسلة الأسود التي لم تهزم في المباريات الرسمية، لقد ظلوا دون هزيمة منذ فبراير 2019 بالتزامن مع نهائي كأس أفريقيا للأمم 2019 الذي خسر أمام الجزائر بنفس النتيجة وفي نفس الملعب!

وعنونت الصحيفة نفسها، "عبدو ديالو يخسر مباراة الإياب ضد مصر، موضحة أنه لن يكون فى الملعب بمباراة الإياب ضد مصر حيث يعاني المدافع من إصابة عضلية.

ديالوديالو

 

فيما قالت صحيفة lesoleil ، فازت مصر بأصغر نتيجة، هدف واحد مقابل صفر على السنغال، على ملعب القاهرة الدولي، تأخر منتخب السنغال في الدقائق الأولى من المباراة بهدف في مرماهم سجله ساليو سيسى في الدقيقة الرابعة من الشوط الأول، وجاء الهدف بعد تسديدة من الجهة اليسرى لـ محمد صلاح ارتطمت بالعارضة قبل أن ترتد من جديد».

2

فيما كتبت صحيفة sudquotidien ، ذهاب قطر 2022: مصر تلعب الذهاب، والفراعنة تنتقم من أسود التيرانجا، حيث تعرض فريق إليو سيسيه للهزيمة أمام مصر 1-0، في مباراة ذهاب التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر، وهكذا سقط بطل إفريقيا في كأس الأمم 2021 بالكاميرون أمام الفريق الذي هزمه بركلات الترجيح في 6 فبراير.

3

وأوضحت أنه بعد هذه الهزيمة يسعى منتخب السنغال لتحقيق الفوز فى مباراة الإياب، دون أن تستقبل شباكه أى هدف، وبنتيجة أفضل.

وأخيرا نشرت صحيفة galsenfoot بعد خسارة السنغال، "بطل أفريقيا يسقط فى القاهرة أمام منتخب مصر، المصريون انتصروا بهدف نظيف، بينما ستقام مباراة الإياب الثلاثاء 29 مارس.

44