التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:30 م , بتوقيت القاهرة

منتخب مصر يحافظ على سجله خالياً من الهزائم فى تصفيات المونديال خلال 7 مباريات

منتخب مصر
منتخب مصر
كسر منتخب مصر، قاعدة تفوق منتخبات التصنيف الأول على أصحاب التصنيف الثانى، بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة الدولى، في إطار ذهاب الدور الحاسم للتأهل لكأس العالم 2022.
 
وحقق منتخب مصر الفوز الوحيد لأصحاب التصنيف الثانى على أصحاب التصنيف الأول، على الرغم من إقامة مباراة الذهاب على ملاعب المنتخبات أصحاب التصنيف الثاني، إلا أنه لم يحقق أي منتخب من التصنيف الثاني الفوز سوى مصر، حيث تعادلت الكونغو الديمقراطية وغانا أمام المغرب ونيجيريا، وخسرت الكاميرون ومالي أمام الجزائر وتونس.

وفاز "الفراعنة" على أسود التيرانجا بهدف دون رد على استاد القاهرة يوم الجمعة، ويلتقي المنتخبان مرة أخرى إيابا مساء الثلاثاء المقبل بالعاصمة السنغالية داكار.

سجل ساليو سيسيه مدافع منتخب السنغال هدف مصر بالخطأ في مرمى فريقه  خلال الدقيقة الرابعة، بعدما ارتطمت كرة محمد صلاح بقدم اللاعب السنغالى لتسكن شباك ميندى حارس السنغال.
 
وتحسم مباراة الإياب فى داكار يوم 29 مارس الجاري المنتخب المتأهل لكاس العالم المقبل بقطر.

المنتخب المصرى تأهل عن مجموعته بعد تصدر ترتيبها برصيد 14 نقطة، وتنافس المنتخب المصرى فى مجموعة تضم معه منتخبات ليبيا والجابون وأنجولا.


مشوار مصر فى تصفيات كأس العالم 2022 قبل مواجهة العودة أمام السنغال

ونجح منتخب مصر فى تحقيق الفوز على ليبيا ذهابًا إيابًا، والفوز على الجابون فى القاهرة والتعادل خارج ملعبه، كذلك الفوز على أنجولا بالقاهرة والتعادل فى لواندا.

ولم يتعرض المنتخب المصري لأي خسارة خلال مشواره في تصفيات كأس العالم 2022 في 6 مباريات خاضها بالمجموعة بالاضافة لجولة الذهاب أمام السنغال.

وكان البرتغالي كيروش قد تسلم مهمة قيادة الفراعنة بدايةً من مباراة ليبيا في القاهرة، والتي حسمها المنتخب المصري بهدف نظيف لعمر مرموش.

ويسعى الفراعنة لبلوغ المونديال للمرة الرابعة في تاريخ البلاد بعد نسخ 1934 و1990 و2018.