التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 11:17 ص , بتوقيت القاهرة

منتخب سوريا يفوز على لبنان بثلاثية وتوقف المباراة لشغب الجمهور

منتخب سوريا
منتخب سوريا
فاز منتخب سوريا الذي فقد آماله كلياً ببلوغ كأس العالم ، على نظيره منتخب لبنان بثلاثية نظيفة دون رد، على ملعب صيدا الدولى ، ضمن الجولة التاسعة قبل الأخيرة لمنافسات المجموعة الآسيوية الأولى من الدور الثالث المؤهل لمونديال قطر.

وأفتتح علاءالدالي التهديف لمنتخب سوريا في الدقيقة 14 ثم أضاف مارديك مارديكيان  الهدف الثانى في الدقيقة 38 من ضربة جزاء ثم اختتم محمد المرمور الثلاثية في الدقيقة 44 من عمر الشوط الاول والمباراة.

وبهذه النتيجة يحتل المنتخب السوري المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة برصيد 5 نقاط  ، فيما يبقى منتخب لبنان فى المركز الرابع برصيد 6 نقاط وتبددت امالها فى التأهل للمونديال.

وتوقفت مباراة سوريا ولبنان  بسبب  اعتداء الجمهور اللبناني على حكم الراية   في الدقيقة  حيث تم إيقاف المباراة ، بسبب رمي الجمهور اللبناني حكم الراية المساعد بعبوات المياه.

وشهدت المواجهة أعمال شغب لجمهور منتخب لبنان إثر التأخر بثلاثية نظيفة أمام سوريا.

وغادر لاعبو المنتخبين وحكام المباراة أرضية الملعب بانتظار ما سيحدث، بعد أن قام  جمهور لبنان يمنع لاعبيه منتخبهم من اكمال الشوط الثاني لمباراة سوريا .

وحقق منتخب سوريا أرقام في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم  حيث بات  أول مرة يسجل منتخب سوريا أكثر من هدف في الشوط الأول ، وأول مرة يسجل منتخب 3 أهداف في مباراة، وأول مرة يحصل منتخب سوريا على ركلة جزاء

ودخل منتخب سوريا المباراة بالتشكيلة الرسمية التالية:

أحمد مدنية- خالد كرداوغلي - سعد أحمد - ثائر كروما - عمرو جنيات- محمد المرمور - كامل حميشة - محمد العنز - محمد الحلاق- علاء الدين دالي - مارديك مارديكيان.

فيما جاء تشكيل لبنان الرسمي كالتالي:

مصطفى مطر - قاسم الزين - ماهر صبرا - جوان أومري - عباس عاصي- محمد الدهيني - جهاد أيوب - نادر مطر- محمد حيدر - حسين الزين - محمد قدوح.