التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 09:47 م , بتوقيت القاهرة

"فيفا" يدرس استبعاد منتخب روسيا من جميع البطولات لأجل غير مسمى

إنفانتينو
إنفانتينو
كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن أن الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، يدرس جديًا استبعاد منتخب روسيا من المشاركة في جميع المباريات خلال الفترة المقبلة.

ذكرت شبكة "سكاى سبورتس" العالمية، أن الفيفا يفكر في الوقت الحالي في تجميد عضوية روسيا واستبعاده من المشاركة في جميع البطولات لأجل غير مسمى.

أضافت الشبكة أن فيفا يعتزم إيقاف منتخب روسيا من المشاركة في البطولات الرسمية حتى إشعار آخر بعد توصيات من اللجنة الأولمبية الدولية، ويعنى هذا القرار استبعاد الفريق من خوض المرحلة الفاصلة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرر فى وقت سابق فرض عزلة على روسيا وممثليها في المسابقات الدولية بسبب الحرب على أوكرانيا، وحرمان منتخباتها من اللعب على أرضها في مختلف المسابقات، وأبرزها تصفيات كأس العالم للمنتخب الأول

وأصدر الفيفا بيانا رسميا (الأحد) قرر فيه عدم إقامة أي مسابقة دولية على أراضي روسيا بسبب الحرب على أوكرانيا على أن تقام مبارياتها على أرض محايدة وبدون جمهور.

وأكد الفيفا في بيانه أن روسيا أو أي فريق يمثلها لن تشارك في أي مسابقة دولية تحت اسم البلاد، بل ستكون مشاركتها تحت اسم "اتحاد كرة القدم في روسيا"، مع منع عزف النشيد الوطني لروسيا في المباريات.