التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 11:14 م , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يزين التشكيل المثالى للدوريات الأوروبية الكبرى البيج 5

محمد صلاح
محمد صلاح
حل الدولى المصرى محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، ضمن التشكيل المثالى للدوريات الأوروبية الكبرى، البيج 5، هذا الأسبوع، بعد تألقه مع فريقه بتسجيل هدف فى الفوز 3-1 على نوريتش سيتى، فى الجولة 26 من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ونشر موقعwho scored  هوسكورد، العالمى المتخصص فى إحصائيات كرة القدم، محمد صلاح، التشكيلة المثالية للبيج 5 واختار محمد صلاح على رأس القائمة.

كما ضمت التشكيلة المثالية لدوريات أوروبا الكبرى والتى تضم "الدورى الإنجليزى، الإسبانى، الإيطالى، الألمانى، الفرنسى"، 4 لاعبين من الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

وجاءت التشكيلة المثالية للبيج 5  كالتالي:

بيج5

 

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى
كان محمد صلاح واصل اعتلاء عرش هدافى الدورى الإنجليزى الممتاز بعد انتهاء الجولة السادسة والعشرين من بطولة "بريميرليج" للموسم الحالى 2021-2022 والتى اختتمت بمواجهتى ليدز يونايتد ضد مانشستر يونايتد، وولفرهامبتون أمام ليستر سيتى.

وسجل محمد صلاح هدفاً فى انتصار فريقه مساء السبت على حساب نورويتش سيتى فى المباراة التى أقيمت على ملعب "أنفيلد" ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً.

وسجل صلاح هدفه الـ150 مع ليفربول خلال فوزه أمس 3-1 على نوريتش سيتى ليحافظ الريدز على المركز الثانى بترتيب الدورى الإنجليزى بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتى المتصدر، والذى سقط بالأمس أمام توتنهام 3-2 مع تبقى مباراة مؤجلة للريدز المتمسك بأمل التتويج بالبريميرليج هذا الموسم.

كما يعتلى محمد صلاح أكثر اللاعبين مساهمة فى الأهداف بعدما وصل إلى 26 هدفاً سجل 17 وصنع 9 فى واحدة من المفاجآت السعيدة التى يحققها اللاعب للكرة المصرية خلال السنوات الماضية.

وتواجد فى المركز الثاني بجدول ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى البرتغالي دييجو جوتا برصيد 12 هدفاً ليصبح اللاعب الوحيد الذي استطاع تجاوز الـ 10 أهداف في البريميرليج خلف محمد صلاح.

فيما جاء ثالثاً بجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي، رحيم سترلينج لاعب مانشستر سيتي برصيد 10 أهداف بعدما تألق اللاعب خلال الفترة الماضية مع ناديه وساهم في انتصارات الريدز.

 

ترتيب هدافى الدوري الإنجليزي

وحل رابعاً بجدول ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى، النجم البرتغالى برونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد برصيد 9 أهداف بالتساوى مع كل من إيمانويل دينيس لاعب واتفورد، ورافينيا نجم فريق ليدز يونايتد، ووكريستيانو رونالدو أسطورة مان يونايتد، وسادس ماني جناح ليفربول، وإيميل سميث رو لاعب ارسنال، وهيونج مين سون جناح فريق توتنهام الذي أكمل العشرة الأوائل.

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي

ترتيب هدافي الدوري الانجليزي

وذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن محمد صلاح أصبح ثانى أسرع لاعب يصل إلى 150 هدفا مع ليفربول، بعد روجر هانت إلى سجلهم خلال 226 مباراة. 

اخبار محمد صلاح اليوم

كما تقدم الدولى المصرى محمد صلاح، متصدر هدافى الدوري الإنجليزي الممتاز إلى المركز الثامن فى جدول ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي المخصص لأفضل هداف فى الدوريات الأوروبية، بعدما سجل هدفا فى فوز ليفربول على نوريتش سيتى 3-1.

ووفقا موقع ترانسفير ماركت العالمى المُتخصص فى أرقام وانتقالات اللاعبين حول العالمى، فإن محمد صلاح يملك 34 نقطة من 17 هدفاً.

بينما ابتعد البولندي روبيرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ بصدارة ترتيب الحذاء الذهبي الأوروبي بعد تسجيله هدفين خلال فوز فريقه بايرن ميونخ على جروتر فيورت (4-1) فى البدونزليجا.