التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:45 ص , بتوقيت القاهرة

محمد صلاح يلهم قارة أفريقيا بالوصول بالفراعنة للنهائى.. فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح
استعرض الحساب الرسمى لبطولة كأس الأمم الإفريقية TotalEnergies عبر موقع "فيس بوك"، مسيرة محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول الإنجليزى، فى بطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة التى أقيمت في الكاميرون، حيث نشر مقطع فيديو لأبرز لمسات وأهداف الملك المصرى محمد صلاح، فى مختلف مباريات المنتخب الوطنى بالبطولة الإفريقية.
 

وكتب الحساب الرسمي لبطولة كأس الأمم الإفريقية TotalEnergies، عبر "فيس بوك"، فى تعليقه على فيديو محمد صلاح، "الملك المصرى، حمل محمد صلاح الفراعنة على طول الطريق إلى نهائي، بأداء ملهم تلو الآخر".

وقاد محمد صلاح المنتخب للوصول للمباراة النهائية ضد السنغال، ولكن لم يتوج مع المنتخب باللقب في نهاية المطاف بعد الخسارة بضربات الترجيح، وسجل صلاح هدفين في البطولة وساهم في صناعة هدف لتريزيجيه، كما أنه تواجد في التشكيل المثالي للبطولة.

حساب الكاف على فيس بوكحساب الكاف على فيس بوك

وعلى جانب آخر، اقترب النجم المصرى محمد صلاح مهاجم ليفربول، من لقب الهداف التاريخى للأندية الإنجليزية في دورى أبطال أوروبا، بعد وصوله للهدف رقم 34، ليصبح على بعد هدفين فقط من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم الثنائي الأرجنتيني سيرجيو أجويرو نجم مانشستر سيتى السابق والنجم الإيفوارى السابق ديديه دروجبا مع تشيلسي برصيد 36 هدفا.

وسجل محمد صلاح هدف ليفربول الثانى في مرمى إنتر ميلان في الدقيقة 83 من زمن اللقاء، ليرفع رصيده إلى 8 أهداف خلال الموسم الحالي، ليحتل المركز الثالث في قائمة هدافى دورى الأبطال.

وسجل الفرعون المصرى أول أهدافه مع الريدز في دورى أبطال أوروبا خلال موسم 2017 – 2018، في مرمى فريق هوفنهايم الألماني، خلال المرحلة المؤهلة لدورى المجموعات، إذ يعد محمد صلاح الهداف التاريخى لليفربول في المسابقة.

ويتصدر الثنائي أجويرو ودروجبا هدافى الأندية الإنجليزية في دورى الأبطال برصيد 36 نقطة، ثم الهولندي رود فان نيسلتروي والفرنسي تييرى هنرى برصيد 35 هدفا.

ويحتل محمد صلاح المركز الثالث في قائمة هدافى دورى أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي برصيد 8 أهداف، خلف كل من سباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندي 10 أهداف والنجم البولندى روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ برصيد 9 أهداف.