التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:56 م , بتوقيت القاهرة

مواجهة الهلال والأهلى فى دورى أبطال أفريقيا تتصدر عناوين صحف السودان

الهلال السوداني
الهلال السوداني
سلطت الصحف السودانية، الصادرة صباح اليوم الثلاثاء، الضوء على مواجهة الهلال السودانى والنادى الأهلى فى دورى أبطال أفريقيا، وكان نادى الهلال السودانى قد أعلن موافقة الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" على تعديل موعد مباراة الأهلى والهلال السودانى، المقرر إقامتها 18 فبراير الجارى فى دورى الأبطال، وأكد الهلال إقامة المباراة فى الثالثة عصراً بدلاً من السادسة.

وخسر الهلال المباراة الأولى فى مرحلة المجموعات بهدف دون رد أمام مضيفه صن داونز، ويستعد لمواجهة الأهلي الجمعة المقبل بعد تأجيل مباراة حامل اللقب الأولى فى المجموعة أمام المريخ السوداني لمشاركته فى كأس العالم للأندية التى أنهاها فى المركز الثالث.

وعنونت صحيفة "الفجر سبورت" السودانية، قائلة "الوقوف على كل الإجراءات التنظيمية للمباراة عصر الجمعة باستاد الهلال".  
 
 
ونجح الهلال في صيانة ملعبه وفق اشتراطات الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، وذكر التقرير عن مواصلة إدارة نادى الهلال الاستعدادات من خلال وصول المضمار الجديد بجانب النجيل الصناعى ومقاعد كبار الشخصيات لملعب الفريق عبر طائرة خاصة من تركيا من أجل سرعة تركيبها ، وأكد التقرير أن الملعب أصبح جاهز بشكل كامل. 
 
c7430242-6103-45e6-a8c6-6c4caa6f9106
 
 
أما صحيفة "الزرقاء" فذكرت تصريحات المدير الفني للهلال السوداني موتا والتي قال فيها "برونزية الأهلي ليست مقياس وجميع الفرق ستخسر في مجموعتنا". 
 
وأضاف "نعم تابعت الأهلي في تلك البطولة، بالطبع فريق جيد للغاية لأنه حامل اللقب، لكن كما أقول دائما كل مباراة مختلفة عن الأخرى في كرة القدم، لا شيء مضمون، عليك أن تبذل قصارى جهدك من أجل الفوز، هناك فريقان سيقاتلان".
 
eade0914-9ffa-41e7-a9d6-76e090e153c3

ونقلت صحيفة "قوون" أيضا تصريحات المدير الفني البرتغالي للهلال، والتى قال فيها "فوز الأهلي 4-0، لن يغير أى شىء من استعداداتنا للمباراة وخطة الهلال أو تقلل من حوافزنا، ستكون مباراة مختلفة من حيث اللاعبين والأجواء، وربما يكون الأهلي حذر هو الآخر من المباراة، لا أعلم بماذا يفكرون ولكن بالتأكيد هى مباراة مهمة".

وتابع "سنلعب مباراة هجومية، لستة من المدربين المحبين للكرة الدفاعية، لكني أفضل التوازن عندما نفقد الكرة ندافع بقوة وعندما نستحوذ عليها يجب أن نهاجم، لأنك إذا لم تمتلك الكرة لن تفوز".
 
0f63ebeb-aa22-4f8a-b6e8-ed4adf030bf6 غلاف قون