التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 09:32 ص , بتوقيت القاهرة

رسميا.. تحديد نسب الحضور الجماهيرى فى أمم أفريقيا 2021

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا
أعلن الاتحاد الكاميرونى لكرة القدم، موافقة الاتحاد الأفريقي "الكاف" على تحديد نسبة الحضور الجماهيرى بشكل رسمي في مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، والمقرر إقامتها بدءا من مساء اليوم، الأحد المقبل 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل والتي تستضيفها الكاميرون.

وذكر الخطاب الذى نشره الاتحاد الكاميرونى عبر موقعه الرسمي، أنه من المقرر أن تبلغ نسبة الحضور الجماهيرى في مباريات المجموعة الأولى التي تضم المنتخب الكاميرونى – البلد المستضيف – 80 % من سعة الملعب.

فيما حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم نسبة الحضور في مباريات بقية المنتخبات والمجموعات، لتبلغ 60% من سعة الملعب، وذلك مع التشديد على الإلتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

ومن المقرر أن تقام مباريات دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية بدءا من الافتتاح اليوم 9 يناير وتستمر حتى 20 من الشهر نفسه.

وكانت أمم أفريقيا تأجلت لمدة عام كامل بسبب تداعيات فيروس كورونا التى تسببت فى تأخير التصفيات المؤهلة للبطولة فى العام قبل الماضي.

وتقام البطولة بمشاركة 24 فريقًا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر "كاف" زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

وينافس منتخب الكاميرون صاحب الأرض والجمهور في المجموعة الأولى بجانب منتخبات إثيوبيا وكاب فيردي وبوركينا فاسو.

فيما يشارك منتخب مصر بجانب منتخبات غينيا بيساو ونيجيريا والسودان مباريات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية.