التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:49 م , بتوقيت القاهرة

أول لقب حصده الأهلى والرجاء للسوبر الإفريقي قبل مواجتهما ..فيديو

كأس السوبر الأفريقى
كأس السوبر الأفريقى
يترقب عشاق الكرة الافريقية موقعة الأهلى مع نظيره المغربي الرجاء يوم الأربعاء 22 ديسمبر 2021، على ملعب أحمد بن علي بالدوحة، لتحديد الفائز بالنسخة الـ30 من كأس السوبر الأفريقي.

 

واستعرض الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" فوز النادى الأهلى بأول بطولة لكأس السوبر الأفريقى فى تاريخه، التى توج بها على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقى، التى انتهت بأربعة أهداف مقابل هدف، وأقيمت عام 2002، وكانت البداية لاعتلاء المارد الأحمر عرش القارة السمراء بالفوز بـ7 بطولات للسوبر الأفريقى، قبل مباراة الغد أمام الرجاء المغربى.

 

ونشر حساب كاف، عبر تويتر، أهداف مباراة الأهلى فى شباك كايزر تشيفز، فى المباراة التى اقتربت من 20 عاما، وسجهل بالترتيب خالد بيبو، حسام غالى، عصام الحضرى وسيد عبد الحفيظ، صحبها بتعليق: "إليكم قصة كيف فاز العمالقة المصريون بأول ألقابهم السبعة". 

 

     🇪🇬 حسم الأهلي أول لقب من كأس السوبر الإفريقي في تاريخه عام 2002 عقب الفوز على كايزر تشيفز بنتيجة 4-1. 🏆#TotalEnergiesCAFSC | @AlAhly pic.twitter.com/1lUm5DAnsM

 

كما استعرض كاف، أول لقب تُوج بِه الرجاء من كأس السوبر الإفريقي عام 2000، بعدما تفوق على أفريكا سبورتس بهدفين دون مقابل.     

     🇲🇦 الرجاء 2-0 أفريكا سبورتس 🇨🇮

وتأهل الأهلي إلى كأس السوبر الأفريقي 2021 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة معززاً رقمه القياسي، بفوزه في النهائي على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة في النهائي الذي أقيم بالدار البيضاء، المغرب، في يوليو الماضي.

ومن جانبه توج الرجاء بلقب كأس الكونفيدرالية للمرة الثانية في تاريخه في يوليو الماضي، بالفوز على شبيبة القبائل الجزائري بهدفين لواحد في النهائي الذي أقيم في كوتونو، بنين.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي كأكثر نادٍ تتويجاً بلقب السوبر الأفريقي، بعد أن حققها 7 مرات من أصل 9 نهائيات خاضها، آخرها في مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بهدفين نظيفين بالدوحة.

من جانبه، يشارك الرجاء في كأس السوبر للمرة الرابعة، وسبق له الفوز باللقب مرتين، آخرهما في 2019 بالفوز على الترجي التونسي بهدفين لواحد في الدوحة أيضاً.