التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:46 م , بتوقيت القاهرة

معلومة رياضية ..على شرف يمنع طه بصرى من اللعب فى الأهلى

طه بصرى
طه بصرى
انضم طه بصرى إلى صفوف الفريق الأبيض موسم 1965 عن طريق الصدفة ، حيث شاهده على شرف، نجم الزمالك السابق، خلال تدريبه مع سلاح الحدود، فقرر ضمه إلى أشبال القلعة البيضاء.
 
استمر بصرى مع ناشئى الزمالك لمدة عامين، ولكن انقطع على شرف عن موقعه فى النادى، فانقطع بصرى عن التدريبات والملاعب لشعوره بالتجاهل، بعدما عرضوا عليه فى ميت عقبة أن ينتقل إلى نادٍ آخر.
 
شارك جواهرجى الكرة المصرية فى دورى القوات المسلحة، فشاهده على زيوار مدير الكرة بالنادى الأهلى وقتها، وتوجه اللاعب إلى تدريبات القلعة الحمراء، وظل معهم 3 أشهر انتظارا لنهاية الموسم حتى يتم قيده بالقلعة الحمراء مع لاعبى الموسم الجديد، ولكن علم على شرف بمفاوضات الأهلى فتدخل فى الصفقة ، وأقنع بصرى بالعودة إلى الزمالك، وتم تصعيده إلى تدريبات الفريق الأول رغم أن عمره كان 19 سنة، وشارك فى أول مباراة رسمية له أمام السويس، ثم أمام الطيران وسجل هاتريك فى المباراة من بين سبعة أهداف سجلها الفريق الأبيض.
 
استمر بصرى مع القلعة البيضاء حتى انتقل إلى فريق العربى الكويتى ثم عاد إلى الزمالك مرة أخرى، وأعلن اعتزاله وعمل مديرا للكرة بالفريق، ثم تولى تدريب القلعة البيضاء ، و العديد من الأندية الأخرى منها الإسماعيلى والمقاولون ، والاتحاد والجيش وبتروجت، ورحل عن عالمنا عام 2014 .