التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 05:55 ص , بتوقيت القاهرة

ذكرى رحيلها.. الشحرورة صباح تنجح فى إخماد نيران التعصب بين الأهلى والزمالك

الفنانة صباح
الفنانة صباح
تحل، اليوم، ذكرى وفاة نجمة الفن الشحرورة صباح، وهى واحدة من أشهر نجمات زمن الفن الجميل، تميزت بصوت عذب، إلى جانب موهبتها فى مجال التمثيل، وساهم ذلك فى أن تظل أغانيها دائمًا فى آذان المستمعين حتى الآن.
 
ولأن مباراة الأهلى والزمالك تحظى باهتمام خاص منذ عشرات السنين، الأمر الذى دفع صباح للبحث عن أغنية تجسد التنافس بين عملاقى القاهرة بعد أن استشعرت زيادة التعصب بين جمهور الناديين، لتجد الحل عند الشاعر حسين السيد والموسيقار محمد عبد الوهاب لتقديم أغنية "بين الأهلى والزمالك محتارة والله".
 
لتصف الحيرة التى تسيطر على المصريين بين حب الأهلى والزمالك، وكيف انتقل الصراع على حب الكبيرين فى البيت الواحد قبل أن تسود الروح الرياضية أجواء كل بيت مصرى مع آخر دقيقة فى المباراة، وتعد أغنية محتارة والله هى أول أغنية دفعت للتوافق ونبذ التعصب بين جمهور الأهلى والزمالك قديما ولاتزال الأغنية المفضلة لعشاق الناديين مع كل قمة محلية أو أفريقية.
 
شاركت صباح فى السينما المصرية، ولها عدد كبير من الأفلام الناجحة بالإضافة إلى عدد كبير من الأغانى، حيث قدمت 83 فيلما بين مصرى ولبنانى، و27 مسرحية لبنانية، وما يزيد عن 3000 أغنية باللهجتين المصرية واللبنانية.