التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:19 م , بتوقيت القاهرة

وزير الأوقاف السودانية يدين الانقلاب الفاشل: آن الأوان لكنس مؤسساتنا

نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والاوقاف السودانية
نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والاوقاف السودانية
أدان نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والاوقاف السودانية بقوة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت فجر اليوم الثلاثاء فى السودان، حسبما نقلت وكالة الأنباء السودانية سونا.

وقال في صفحته الرسمية على الفيسبوك:  لا زال أعداء الوطن والثورة العظيمة يحاولون إجهاض هذا المشروع الوطني العظيم، ولكن سنظل وتظل قوى الثورة حية، ولن تفلح معها محاولات الفاسدين بقايا النظام المباد.

وأضاف مفرح  آن الأوان أن تكنس مؤسساتنا السياسية والعسكرية من طغمة "المتأسلمين".

ودعا مفرح رفقاء النضال من لجن المقاومة ولجان التغيير والخدمات  وقوى الحرية والتغيير، وقوى الكفاح المسلح  ليتواصل المد الثوري - ولنجدد عزمنا على حراسة هذا المشروع النبيل.

وكانت القوات المسلحة السودانية قد أعلنت عن إحباط محاولة انقلابية فى البلاد، وقال الدكتور العميد الطاهر أبو هاجه المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة فى تصريح لوكالة الأنباء سونا، أن القوات المسلحة أحبطت المحاولة الانقلابية وأن الأوضاع تحت السيطرة تماما.

وفى غضون ذلك كشفت صحف سودانية أن العناصر التي قامت بمحاولة الانقلاب فجر اليوم تنتمى إلى "الجماعة الإرهابية"، وقالت صحيفة المشهد السودانى "أن المحاولة قامت بها عناصر “جماعة الإخوان” بقيادة اللواء بكراوي وتم القبض عليهم".

فيماأكدت مصادر لصحيفة السُّوداني أيضا أن معظم الضباط الضالعين في المحاولة الانقلابية وتم القبض عليهم يتبعون "للإسلاميين".