التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:34 ص , بتوقيت القاهرة

مكارثى: الأهلى خطوة للوراء لكن أتمنى عودة بيرسى تاو كما كنا نعرفه

بيرسي تاو
بيرسي تاو
انتقد بينيديكت مكارثي، نجم منتخب جنوب أفريقيا السابق، خطوة انتقال بيرسي تاو نجم منتخب بلاده إلى النادي الأهلي، واصفاً إياها بأنها خطوة للوراء بعدما انضم للفريق قادما من برايتون الذى ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقال مكارثي المدير الفني لفريق أمازولو المحلي، إن انتقال بيرسي تاو من الدوري الإنجليزي الممتاز إلى الأهلي هو خطوة إلى الوراء، بعدما انضم اللاعب ابن الـ27 عامًا لحامل لقب دوري أبطال أفريقيا بعقد يمتد 5 مواسم.

وأوضح نجم جنوب أفريقيا السابق، في مقابلة مع اتحاد صحفيي كرة القدم في جنوب أفريقيا، "أعتقد فى هذه المرحلة الزمنية أن بيرسي تاو وأقرانه من حوله ربما اعتقدوا أنه أفضل خيار له المغادرة".

وتابع، "إنه لاعب شاب وموهوب للغاية، لذلك ربما شعروا أنه يقضي معظم الوقت على مقاعد البدلاء وليس فى الملعب، لكن في رأيي هذه خطوة للوراء بالنسبة له، رأيت تاو عندما بدأت التدريب وكان فى صنداونز.. إنه لاعب رائع، ولديه عقلية لا تصدق، وأخلاقيات هائلة."

وأضاف مكارثى، "عندما يكون لديك هذا النوع من العقلية، لا يمكن لأي عقبة أن تقف في طريقك حقًا، لذا فإن حقيقة أنه تراجع خطوة إلى الوراء بدلاً من القتال في برايتون ضد نيل موباي وتروسارد وداني ويلبيك مهاجمي الفريق إنه أمر مخيب للآمال، يمكننا أن نرى أن موباي دائمًا فى التشكيلة الأساسية كمهاجم للفريق، لكن منافسته فى حد ذاتها أمر جيد وفي نفس الوقت أنت لا تنافس أجويرو أو ميسي أو ليفاندوفسكي أو لوكاكو، فلماذا ترحل؟" وأوضح أنه "عندما يكون هؤلاء اللاعبون معك فى نفس الفريق ولا تجد فرصة فمن المفهوم أن تتخذ خطوة وتبحث عن فرص مختلفة لكن عندما يكون المهاجمين في الفريق في مستوى موباي فلماذا تغادر؟".

وتابع، "أعتقد أنه لو ثابر وتمسك بأسلحته، لكانت الفرصة قد أتت لأنه يقدم كرة أجمل من موباي، وكان يلعب في أفضل دوري في العالم. وسيحظى بمتابعة الجماهير في كل مكان في العالم سواء كان لاعبًا أساسيًا أم لا."

وتطرق مكارثي للحديث عن تأثير رحيل تاو عن برايتون قائلا: "لقد أوضح للناس أن هذا ما يشبه لاعبو جنوب إفريقيا، ليس لديهم قوة إرادة، عندما تصبح الأمور صعبة، يفضلون العودة إلى الديار وهذا يجعل الأمور أكثر صعوبة للاعبين الآخرين في جنوب إفريقيا للحصول على فرصة."

وعن انتقاله إلى الأهلي قال: " على الرغم مما أوضحته ورغبتي في استمراره بالدوري الإنجليزي، لكني بالتأكيد أتمنى أن يكون تاو أفضل حالًا عندما يعود إلى والده  بيتسو موسيماني، وإذا كان بإمكان أي شخص تغيير الأمر من أجل تاو فهو بيتسو."

واختتم تصريحاته قائلا: "سيلعب في الأهلي ونأمل أن نرى بيرسي تاو الذي نعرفه جميعًا ويستفيد منتخب جنوب أفريقيا منه وهو يلعب أسبوعًا بعد أسبوع مع الأهلي ويحقق الألقاب."